السعودية تحدد شروط أداء مناسك العمرة في رمضان 1442هـ

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك وبدء موسم العمرة في رمضان لهذا العام، وحرصًا من القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية على صحة وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين على خدمتهم، صرح مسؤول في وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه تقرر رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، مع الإلتزام بالتقيد بالتدابير الاحترازية والوقائية المعتمدة من الجهات المختصة وتم تحديد ضوابط و شروط أداء مناسك العمرة في رمضان والتي سيرد بيانها في السطور القادمة.

 شروط أداء مناسك العمرة في رمضان 1442هـ

وشملت الشروط والضوابط التي ستطبق خلال موسم أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان لهذا العام 1442هـ كما يلي:

  • منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي بدءًا من تاريخ 1 رمضان 1442 هـ للأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) لفئات التحصين (محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو محصن أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة).
  • حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة سيكون من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا،)، وذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة حسب رغبة ضيف الرحمن وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.
  • عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها سيكون من خلال تطبيق (توكلنا)، وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة.

وأشار المصدر إلى أن تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا هما التطبيقين المعتمدين رسميًا فقط للحصول على التصاريح، وحذر من الحملات والمواقع الوهمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.