السعودية تتعامل مع 3 قوارب إيرانية دخلت المياه الإقليمية

بينما تواصل قوات حرس الحدود السعودية من جهودها على كافة حدود المملكة لتأمينها من أي أخطار محتملة، في ظل موجة استثنائية من حالة عدم استقرار في منطقة الشرق الأوسط، أعلنت قوات حرس الحدود السعودية، في وقت سابق أمس السبت، أنه تم رصد 3 قوارب إيرانية دخلت المياه الإقليمية، مشيرا إلى أنه تم التعامل معها.

رصد 3 قوارب إيرانية في المياه الإقليمية للسعودية

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” في نبأ عاجل، ما صرّح به المتحدث الرسمي لقوات حرس الحدود السعودية، مشيرا إلى أنه عند الساعة 18.30 من يوم الخميس 25 مايو / أيار الجاري الموافق (4/ 11/ 1441 هجريا)، رصدت دوريات حرس الحدود البحرية 3 قوارب إيرانية بعد دخولها المياه السعودية”.

وأوضح المتحدث الرسمي لقوات حرس الحدود السعودية، أنه تم على الفور متابعة القوارب الثلاثة وتوجيه إنذارات متكررة إليها بالتوقف، إلا أنها رفضت التجاوب، وفق ما نشرته “واس”.

السعودية تتعامل مع 3 قوارب إيرانية دخلت المياه الإقليمية 1

إجبار القوارب الإيرانية على إعادة أدراجها

وذكرت قناة العربية الفضائية، أنه “وفقاً للإجراءات المتبعة في هذه الحالات، التي يتم فيها رفض التوقف، فقد تم التعامل مع تلك القوار ، وذلك بإطلاق طلقات تحذيرية، ما نتج عن ذلك إجبارها على إعادة أدراجها”، حسب بيان حرس الحدود.

وفي ختام بيان حرس الحدود الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، شدد المتحدث الرسمي على أن “حرس الحدود يؤكد أنه لن يسمح بأي تجاوزات في مياه المملكة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.