السعودية.. الدفاع المدني يحذّر من هطول أمطار غزيرة على معظم المناطق

تشهد المملكة العربية السعودية، موجة من انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء، حيث أنه من المتوقّع أن تشهد المملكة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح مثيرة للغبار على أجزاء من وسط وغرب المملكة، بالإضافة إلى بعض المناطق الأخرى خلال الساعات المُقبلة.

حالة الطقس في السعودية

وأطلقت المديرية العامة للدفاع السعودي، تحذيراً بخصوص هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، موضحة أن هطول الأمطار بدأ منذ الأمس ومستمر حتى غدًا الجمعة، على معظم أنحاء المملكة، مناشدةً الجميع بتوخّي الحذر والحيطة من المخاطر المحتملة في هذه الأجواء.

وأهابت المديرية، بجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، بالابتعاد عن المناطق الخاصة بتجمع السيول، والالتزام التام بتعليمات الدفاع المدني التي تم إعلانها على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.

أمطار رعدية على تبوك وعددًا من المناطق

في سياق متصل، توقّع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار رعدية من متوسّطة إلى غزيرة، يرافقها رياح نشطة وزخات من البرد، وذلك ابتداءً من الأجزاء الساحلية لمنطقة تبوك وحتى مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل والمدينة المنورة والأجزاء الشمالية من مكة المكرمة.

السعودية.. الدفاع المدني يحذّر من هطول أمطار غزيرة على معظم المناطق 1

وبالنسبة لمناطق وسط وغرب المملكة، توقّع المركز الوطني للأرصاد، نشاط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار، موضحًا أنه لا يستبعد أن يتكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.