رابط الإستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة 2019 برقم الاقامة عبر أبشر

تبحث باستمرار عن رابط وطريقة الاستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة، وتود معرفة الطريقة الصحيحة لـ الإستعلام عن صلاحية الإقامة، سواء كنت وافد أو كفيل ترغب في تجديد إقامته العاملين لديك، ولا تعرف الخطوات المناسبة التي يلزم عليك إتباعها؟ نحن هنا عبر موقع “اليوم الإخباري” نساعدك في التعرف والإستعلام عن الإقامة، حيث أن هذا الموضوع يبحث عن ملايين الوافدين في السعودية، التي تولي لهم إهتماماً بالغاً لكثرة عددهم.

رابط الإستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة 2019 برقم الاقامة عبر أبشر 1

خطوات الإستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة

وزارة العمل والتنمية الإجتماعية سعت جاهدة لتوفير جميع سبل الراحة للمقيمين بالسعودية، فالبتعاون مع وزارة الداخلية، أصحبت خدمة الإستعلام عن صلاحية إقامة وافد متوفرة عبر منصة أبشر الإلكترونية، التي تخدم قرابة 11 مليون مواطن ومقيم، نتعرف بالخطوات على موعد إنتهاء الإقامة:

  1. قم بالتوجه إلى منصة أبشر أعمال الجوازات من خلال الرابط التالي: absher.sa.
  2. أختر خدمة أبشر أعمال وسجل الدخول وإنقر على الإستعلامات الإلكترونية من القائمة المنسدلة.
  3. أختر الإستعلام عن صلاحية الإقامة.
  4. أدخل رقم الإقامة ورمز تحقق ستظهر أمامك بيانات تفصيلية عن الإقامة التي إدخلت رقمها.

الإستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

دائماً ما تأتي تساؤلات هامة على صفحة الجوازات السعودية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، فتقوم خدمة العملاء بالرد على صاحب التساؤل في وقت قصير جداً مما يعزز التواصل بين إلمديرية العامة للجوازات والمواطنين، ومن إحدى هذه التساؤلات جاء من مواطن يسمى شريف حول سائق خاص إقامته إنتهت منذ سنتين هل يحق لي نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل؟

فأجاب موظف خدمة العملاء قائلاً: “يجب إتمام إجراءاتك بهذا الخصوص مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم سوف تستطيع انهاء الاجراءات عبر منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل.”

تجديد الإقامة عبر أبشر الجوازات

يتم تجديد إقامة الوافد عبر منصة أبشر الإلكترونية، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب أخذها في الإعتبار عند تجديد هوية مقيم ومنها أن يقوم الوافد أو الكفيل بسداد رسوم تجديد الإقامة والمخالفات التأخير إن وجدت، وتواجد العامل على الأراضي السعودية، وكذلك سداد المخالفات المرورية المسجلة على العامل.

ومن ضمن الأستفسارات التي اجابت عنها الجوازات السعودية أيضا استفسار من إحدى المواطنات بخصوص خادمه إصدرت تأشيرة خروج وعودة لها والمده بالأيام  لكن لن  تسافر مباشرة بل بعد عدة أيام هل يتم أحتساب الشهرين منذ يوم إصدار التأشيرة أم من اليوم الذي سافرت فيه؟

فرد موظف الجوازات قائلاً:”إذا كانت تأشيرة الخروج والعودة محددة مدة صلاحيتها بالأشهر فيجب السفر خلال 3 أشهر من تاريخ إصدار التأشيرة.
1- تحتسب مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من تاريخ أول خروج.
2- تحتسب مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من تاريخ الإصدار إذا كانت محددة صلاحيتها بتاريخ أو مدة معينة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.