السديس يقود إجراءات تعقيم المسجد الحرام قبل العشر الأواخر

في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على سلامة المواطنين والحرص على عدم انتقال العدوى بين الأشخاص؛ بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، قرر الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الأخذ في الاحتيطات والإجراءات الوقائية لتعقيم المسجد الحرام؛ وذلك خوفا من انتشار الوباء أثناء العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل.

إجراءات تعقيم المسجد الحرام قبل العشر الأواخر

وأوضح السديس، أن هذه الإجراءات مكملة لكل الإجراءات الاحترازية التي تتبعها المملكة داخل المسجد النبوي الشريف من تطهير وتعقيم، وتنفيذا لأوامر الملك سلمان عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التي جاءت حرصا على عدم انتشار فيروس كورونا المستجد بين مواطنيهم.

وأكمل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه تابع جميع الأجراءات الاحتياطية بنفسه مع الإدارات الخدمية من تطييب وتعقييم الحرمين الشرييفين، وذلك استعدادا للعشر الآواخر من الشهر المبارك.

وأعرب الدكتور عبد الرحمن السديس، أنه يتمنى من الجميع تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك للتخلص من هذا الوباء وعيش حياة كريمة طيبة مرة أخرى، خاصة أن الحكومة قامت بتوفير جميع الإمكانيات لضمان خدمة جيدة للمواطنين.

السديس يقود إجراءات تعقيم المسجد الحرام قبل العشر الأواخر 1

حظر تجوال كامل في السعودية

وفي سياق آخر، أعلنت السلطات في المملكة تطبيق حظر تجوال كامل لمدة 5 أيام متصلة (24 ساعة يوميا).

  • الحظر يجري تطبيقه في جميع مدن ومناطق المملكة، بدءًا من يوم السبت 30 رمضان المبارك 1441هـ، وحتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441هـ.
  • منع التجول نهائيا طوال اليوم في جميع أنحاء المملكة.
  • الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، بمنع التجمعات لعدد 5 أشخاص فأكثر.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.