السبت أجازة.. الحكومة تعطل الدراسة غدًا لسوء الأحوال الجوية

تعانى البلاد خلال الأيام الثلاث التي بدأت من الساعات المتأخرة من الأربعاء الماضي من موجة غير مسبوقة للطقس المصحوب بالعواصف والأمطار الغزيرة في مختلف المحافظات وهو الأمر الذي جعل مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدراسة الخميس الماضي حرصا على أرواح المواطنين واتاحة الفرصة للجهات المعنية للتعامل مع الأزمة.

تعطيل الدراسة يوم السبت بسبب سوء الأحوال الجوية:

أعلن مجلس الوزراء قبل قليل عن تعطيل الدراسة غدًا السبت بسبب سوء الأحوال الجوية حرصًا على الطلاب والمواطنين من نتائج الأوضاع المناخية السيئة والتى ستستمر أمطارها وسيولها حتى غد السبت.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن أن الإجراءات التى تقوم بها الجهات المختصة خلال الساعات الحالية تأتى في إطار التحسب لوجود مزيد من السيول على مدار الساعات المقبلة والمستمرة حتى غد السبت.

غرفة الأزمات: على المواطنين عدم الخروج بسياراتهم لأن هذا يعيق عمل الجهات المعنية للسيطرة على نتائج الطقس السيئ

أعلنت غرفة الأزمات التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء أن هناك العديد من المواطنين قاموا بالنزول الى الشوارع بسياراتهم وهو ما أعلق العمل الخاص بالتعامل مع توابع الأمطار.

وطالبت غرفة الأزمات ومجلس الوزراء من المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا للضرورة القصوى حتى تمر موجة الطقس الغير مسبوق الذي تمر به البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة حتى تتمكن الجهات المعنية من القيام بدورها في الشارع المصري على وجه السرعة.

الوضع المناخي بشكل عام:

تعانى مختلف المحافظات من وضع مناخي مضطرب للغاية يتغير بين الحين والآخر مع انتشار كثيف لسيارات شفط المياه وأعلن مسؤولي الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار هطول الأمطار حتى ظهر الغد ثم انحصارها فيما بعد.

وعانت عدد من الطرق من سقوط أعمدة الكهرباء وكذلك بعض اللافتات وهو الأمر الذي طالبت الهيئة بسببه المواطنين بالإلتزام بمنازلهم والامتناع عن النزول الى الشوارع إلا للضرورة القصوى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.