الزموا بيوتكم.. الأرصاد: درجة الحرارة غدًا تصل 43ْ والصحة تحذر المواطنين بـ3 نصائح

لليوم الثالث على التوالي تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا كبيرًا هو الأعلى مع اقتراب دخول فصل الصيف، ما دفع المواطنين إلى المكوث في المنازل وعدم الخروج إلا في الضرورة، لاسيما وأنه جاء خلال ساعات الصوم بالنهار، ولكن يبدو أن الحرارة ستواصل الارتفاع خلال الساعات المقبلة، وهو ما كشفه الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات صحفية.

طقس الأربعاء شديد الحرارة

وأوضح “شاهين” بأن درجات الحرارة ستواصل الارتفاع الكبير غدًا الأربعاء، لتصل إلى 43 درجة مئوية على المثير من المناطق، مطالبًا المواطنين بالمكوث في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة، متوقعًا أيضًا سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة

كما أشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، الأمر الذي بدوره يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع تحذيرات لمرضى الجيوب الأنفية والجهاز التنفسي بعدم التعرض للجو قد الإمكان.

No photo description available.

والصحة توجه بـ 3 نصائح هامة

ومن جانبها وعبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، طالبت وزارة الصحة المواطنين بـ 3 نصائح لمواجهة موجة الطقس الحارّة:

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان.
  2. الجلوس في الأماكن جيدة التهوية.
  3. شرب السوائل والمرطبات بين الفطار والسحور.

يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.