الزكاة والدخل توضح إمكانية استبعاد سيارات نقل البضائع من الإقرار الضريبي بضوابط

في ظل التساؤلات حول السيارات الخاصة بنقل البضائع لمختلف الشركات من الإقرار الضريبي المُقدم من قبل العميل، أجابت هيئة الزكاة والدخل عن تلك الاستفسارات.

حيث حمل الحساب الرسمي للهيئة العامة للزكاة والدخل على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رداً بخصوص سيارات البضائع، حيث جاء في التغريدة إمكانية خصم الشركة لضريبة على كلٍ من البنزين وكذلك الصيانة الخاصة بسيارات نقل البضائع للشركات الخاضعة للضريبة.

وأوضحت الهيئة بأنه يشترط أن تكون السيارة في إطار مزاولة النشاط الاقتصادي بما يشمل عمليات التوريدات الخاضعة للضريبة.

الزكاة والدخل تحدد موعد سداد إقرارات زكاة المنشآت التجارية

وجاء على الحساب الرسمي للهيئة على تويتر أيضاً إعلان الهيئة عن توقيت تقديم وسداد الإقرارات الخاصة بالمنشآت التجارية بالإضافة إلى الضريبة الخاصة بالدخل، حيث غردت بأنه في حالة كان الاستحقاق من المقرر أن يكون 19 مارس الماضي 2020، فإنه قد تقرر سابقاً تأجيله حتى 30 يونيو 2020 الجاري، واوضحت الهيئة بأنه تم تمديده لثلاثة أشهر من تاريح الاستحقاق.

الهيئة العامة للزكاة تنشر الجدول الزمني لضريبة القيمة المضافة

واعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل كذلك عن الجدول الزمني الذي اعتمده لتقديم الإقرارات الضريبية فيما يخص ضريبة القيمة المضافة، ويأتي ذلك بعد تطبيق مبادرات تعمل على تخفيف الآثار المالية والاقتصادية على قطاع الأعمال الخاص في المملكة العربية السعودية، وأشارت في تغريدة عن تقديم إقرارات شهرية او ربع سنوية بمواعيد الاستحقاق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.