الزراعة توضح حقيقة ما تردد حول نبأ التراجع عن قرار حظر ذبح “البتلو”

نفت وزارة الزراعة الأنباء المتداولة عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتزامها التراجع عن قرار حظر ذح البتلو، مشيرة إلى أن تلك الأنباء المتداولة على بعض المواقع الإلكترونية لا صحة لها نهائياً، ولا علاقة لها بالحقيقة، مشيرة إلى أن القرار الخاص بالحظر برقم 72 لسنة 2017 لا يزال سارياً، ويمنع ذبح العجول الصغيرة والتي لم تصل للبلوغ.

الزراعة تنفي ما تردد بشأن التراجع عن قرار حظر ذبح “البتلو”

وأضافت وزارة الزراعة في تصريحاتها أن يجب أن تصل العجول إلى البلوغ ويمنع ذبحها في عن السنتين ما لم يبلغ وزنها 400 كيلو جرام كحد أدنى، مؤكدة أن وزارة الزراعة تعمل بكل جهد على ضبط المخالفين، كما أنها تشن الحملات الرقابية بصفة مستمرة ودورية على الأسواق والشوادر، مشيرة إلى أن هناك لجان رقابية مكثفة يتم تشكيلها بين الحين والآخر لضبط الأسواق وضمان تنفيذ القانون.

وأشارت وزارة الزراعة أنها تحرص من خلال قرارتها على تنمية الثروات الحيوانية بمصر والعمل على النهوض بها، مشددة أن الأنباء والشائعات التي ترددت حول هذا الشأن منافية تماماً للصحة، وأنها أرسلت تقريراً إلى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء توضح فيه حقيقة الأنباء المتداولة في هذا الشأن.

وأكدت أن هذا القرار يعمل على زيادة الإنتاج الكلي في مصر من الألبان واللحوم كما أنه يساعد على نمو الثروة الحيوانية، مشيرة إلى أن ذبح الصغار من العجول قبل أن يصل وزنها إلى 120 كيلو سيساعد في تقليص الفارق بين اللحوم المستوردة والمحلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.