الزراعة توضح حقيقة تراجع الصادرات الزراعية المصرية خلال عام 2019

في بيانٍ له، اليوم الجمعة؛ نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة الأخبار المترددة عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن تراجع الصادرات الزراعية المصرية خلال عام 2019. وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء نفيه لتلك الأنباء، وذلك عقب تواصله مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي بدورها نفت الأمر أيضًا، موضحة أنه لا صحة لتراجع الصادرات الزراعية المصرية لعام 2019. وعلى العكس تمامًا؛ فالصادرات الزراعية المصرية شهدت انتعاشًا كبيرًا خلال الموسم التصديري للعام السابق 2019. لذا، ناشدت وزارة الزراعة، جميع وسائل الإعلام ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، إلى جانب ضرورة التثبت من الأنباء من خلال التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة قبل نشر ‏معلومات غير حقيقية ولا أصل لها، ولا تهدف سوى الإضرار بسمعة مصر التصديرية، والتشكيك في جودة وسلامة المحاصيل الزراعية المصرية. 

بيان مجلس الوزراء بشأن تراجع الصادرات الزراعية المصرية

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدم صحة الأنباء عن أمر تراجع الصادرات الزراعية المصرية لعام 2019، وأضاف، أن الصادرات الزراعية المصرية سجلت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الموسم التصديري لعام 2019؛ حيث وصلت الزيادة إلى ما يقارب 300 ألف طن مقارنة بعام 2018، مع تشديدها على جودة وسلامة كافة المحاصيل الزراعية المصدرة، وأنها لائقة للاشتراطات الحجرية والمعايير الدولية الخاصة بجودة الصادرات.

أما عن ارتفاع الصادرات الزراعية المصرية، فهي نتيجة التوسع في فتح أسواق عالمية جديدة، وتحسين جودة المنتج، والشحن والتصدير طبقًا للاشتراطات الحجرية ووفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات، بالإضافة إلى تطبيق المنظومة الجديدة؛ والتي تتضمن وضع نظم تتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير، وهي بلا شك أحد أدوات نجاح السياسة التصديرية لمصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.