الري تلغي الإجازات وتتخذ الإجراءات اللازمة استعدادًا لموسم المطر

أعلن رئيس مصلحة الري، المهندس “محمود السعدي” اليوم عن رفع حالة الطوارئ القصوى في جميع قطاعات المصلحة، ويأتي هذا في لإطار الاستعداد للتعامل مع الأمطار الكثيفة، وتم بناء على ذلك رفع تقارير على مدار الساعة وإلغاء الإجازات، وأكد استعداد المعدات للتعامل في أي لحظة حالة وقوع الأزمات.

ولضمان استيعاب الرياحات الرئيسية والترع للأمطار مع منع غرق الأراضي الرئيسية، قام القطاع بخفض منسوب المياه بها، ويقوم القطاع بمراجعة الموقف بصورة دورية على مدار الساعة، طوال موسم المطر، هذا وقامت وزارة الري بتشكيل غرف طوارئ في المحافظات، تتصل تلك الغرف مع غرفة عمليات مركزية بها كافة القيادات في الوزارة.

الري ترفع حالة الطوارئ

كما يتم إعداد نشرات بصورة يومية تضم معلومات عن كميات الأمطار قبل وقوعها بنحو 72 ساعة، ويقوم بهذا الإجراء مركز التبؤ في الوزارة، هذا ويعتمد كذلك على التوقعات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث يتم متابعة الأخبار لحظيًا من خلال غرفة عمليات إلكترونية تربط بين جميع أجهزة الدولة، والتي تساهم في اتخاذ إجراءات عاجلة.

هذا بجانب العمل على تجنب المخاطر المحتملة من خلال الإجراءات العاجلة التي يتم توجيهها في ضوء التبؤات اليومية، بجانب نقل جميع الأحداث التي تقع على أرض الواقع إلى غرفة العمليات، علمًا بأن الغرفة تضم القائمين على إدارة الأزمات الناتجة عن تكون السيول، بجانب أجهزة تنفيذية تابعة لجميع الوزارات بالدولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.