الرقابة السعودية بالتعاون مع أمن الدولة تلقي القبض على رجل أعمال و14 شخص متهمين برشاوي وغسيل أموال

كشفت هيئة الرقابة السعودية ومكافحة الفساد اليوم عن ضبط ما يقرب من 127 قضية خلال شهر شوال الجاري فقط، وتتنوع هذه القضايا ما بين رشاوى وفساد مالي وإداري وغير ذلك، ونبرز لمتابعينا أبرز هذه القضايا في السطور التالية.

الرقابة السعودية وأمن الدولة تلقي القبض على رجل أعمال و14 شخص

حيث كانت القضية الأولى والتي تم ضبطها والتحقيق فيها بالتعاون مع مكافحة الفساد وأمن الدولة، هي الكشف عن قيام عدد 14 شخص من بين رئيس مجلس إدرارة بإحدى الشركات، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة والتي تسهم الدولة بجزء كبير من رأس مالها، بالتزوير وغسيل الأموال، والتلاعب بالماليات بقيمة تصل لـ200 مليون ريال.

أما ثاني القضايا التي تم ضبطها هي قيام رجل أعمال بالحصول على رشوة قدها 6 مليون ريال سعودي، مقابل استغلال سلطاته ونفوذه لحصول شركة على عقد حكومي بشكل غير شرعي.

قضايا تم ضبطها من الرقابة ومكافحة الفساد

أما القضية الثالثة التي تأتي نتيجة جهود هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، فكانت عبارة عن ترويج شرائح اتصالات وهمية بشكل غير قانوني وتستخدم في النشاطات الإجرامية، أو استغلالها في قضايا غسيل أموال، وتم القبض في هذه القضية على 11 مواطن سعودي من بينهم 3 وافدين.

أما القضية الرابعة فكانت تختص بالدعم الحكومي “ساند”، وتسجيل غير مستحقين للدعم المقدم من الحكومة للمتضررين من تداعيات فيروس كورونا المستجد، ويأتي هذا استمراراً لمجهودات الرقابة ومنح الفساد في الكشف عن أي فساد مالي أو إداري بالمملكة.

اقرأ أيضاً:
موعد عيد الأضحى 2020 في السعودية 
أعداد إصابات كورونا اليوم الجمعه و في السعودية
تفاصيل الزلزال الذي ضرب المملكة بالأمس

الرقابة السعودية بالتعاون مع أمن الدولة تلقي القبض على رجل أعمال و14 شخص متهمين برشاوي وغسيل أموال 1
الرقابة السعودية ومكافحة الفساد تلقي القبض على رجل أعمال و14 شخص متهمين برشاوي وغسيل أموال
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.