“الرشيد” يعلن عن موعد بدء مقياس القدرات العامة الورقي

صرَّح “إبراهيم الرشيد” مدير الاتصال والعلاقات والإعلام والمتحدث الرسمي لمركز “قياس”؛ بأنه بدءا من يوم الجمعة القادم 5 صفر 1441 وحتى السبت الموافق 13 صفر 1441 هجرية، سيتم تطبيق الفترة الأولى (الورقي) من مقياس القدرات العامة للطلبة والطالبات بالمرحلة الثانوية.

كما أوضح “الرشيد” أنه سيتم عقد المقياس من خلال 132 مقرا ورقيا موزعين بجميع محافظات ومدن المملكة، وذلك حيث تم الانتهاء من كافة الترتيبات بجميع المقرات وفقا للخطط المنظمة من قِبل المركز في كل اختبار.

كما أضاف “الرشيد” أن اختبارات القدرات العامة تهدف إلى ما يلي:

  • قياس التحصيل العلمي لطلاب وطالبات السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية.
  • مساعدة الجهات التعليمية بالمرحلة ما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب وفق معايير دقيقة وعادلة.
  • قياس القدرات الاستدلالية والتحليلية والقدرة  على الاستنتاج والقياس.
  • قياس القابلية للتعلم والقدرة على حل المسائل المبنية على مفاهيم رياضية أساسية.

وبالإضافة للمقرات الورقية؛ يتيح المركز إمكانية إجراء اختبارات القدرات العامة بالمقرات “المحوسبة” من خلال أجهزة الحاسب الآلي. وتنتشر تلك المقرات في العديد من المناطق بالمملكة وتقام باستمرار طوال العام، وذلك من أجل تحقيق المرونة وتخفيف فترات انتظار الاختبار. كما أن استخدام الأنظمة الإلكترونية يضفي المزيد من السرية والجودة على النظام، ويؤدي أيضا لسهولة التعامل وسرعة إعلان النتائج.

ووجه “الرشيد” جميع الطلبة والطالبات المتقدمين للاختبارات بضرورة الاستعداد الجيد ومطالعة الإرشادي المتوفر بالموقع الإلكتروني للمركز، كما حثهم على الدخول لموقع التهيئة والتدريب التابع للمركز، والذي يهدف لرفع درجات الاستعداد المعرفي والنفسي للطلاب المتقدمين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.