الرابط وتسجيل الدخول.. كل ما تريد معرفته عن منصة التعليم الإلكترونية

يبحث قطاع كبير من المواطنين داخل مصر عن منصة التعليم الإلكترونية، التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي خلال الفترة الماضية أنها التي سيتم استئناف التعليم عليها في الفترة الحالية، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد في مصر والعالم كله وهو ما جعل الوزارة تتخذ العديد من القرارات لحماية الطلبة.

وكان وزير التربية والتعليم قد أعلن أن التعليم سيستمر في مصر من خلال بعض القنوات التعليمية وبنك المعرفة ومنصة التعليم الإلكترونية بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين مع إمكانية مد الفترة في ظل انتشار الفيروس اللعين في مصر في الوقت الحالي، ومن خلال هذا المقال نقدم لكم كافة المعلومات عن منصة التعليم الإلكترونية.

كل ما تريد معرفته عن منصة التعليم الإلكترونية

  1. يمكنكم الدخول على منصة التعليم الإلكترونية من هنا: رابط الدخول على منصة التعليم الإلكترونية
  2. Edmodo  هي شبكة تعليم عالمية تساعد على ربط جميع المتعلمين مع المواطنين والموارد اللازمة من أجل تحقيق كافة إمكانياتهم.
  3. منصة التعليم هي عبارة عن منصة مجانية تساعد المدرسين على التواصل الآمن مع بعضهم البعض ومع الطلاب وتدعم المشاركة والتعاون.
  4. عرفت الشبكة نفسها على موقعها قائلة: “نحن نصنع التكنولوجيا والمحتوى والمنصات التي تربط المعلمين والطلاب وأولياء الأمور ببعضهم البعض ونساعد جميع المتعلمين على اكتشاف شغفهم وتحسين مهاراتهم”.
  5. بدأت المنصة في الانطلاق للمرة الأولى عام 2008 وساعدت المنصة أكثر من 100 مليون مستخدم على التعلم في مئات الآلاف من المدارس حول العالم كله، شارك خلالها أكثر من 700 مليون من الموارد.
  6. تقوم المنصة بخلق فصل دراسي عبر الإنترنت، وذلك من خلال إنشاء مدارس مصر في وقت سريع للتعليم، ويتم استخدامها حاليا في فترة تعليق الدراسة.
  7. الأدوات التي يحتاجها المعلم كل من إرسال الرسائل، والمواد التعليمية، والواجبات، والامتحانات الإرشادية.
  8. قدمت المنصة نصيحة للطلبة وهي: أرفع ثقتك بنفسك، و أجعل صوتك مسموعاً ، وعش تجربة معنى أن تكون إنسان محب للتكنولوجيا، تمكّن من التعلّم وكن جزء من مجتمع دراسي نابض بالحياة”.
  9. وناشدت المنصة أولياء الأمور بضرورة متابعة الفصل ودعم طرق التعلم من المنزل، ومشاهدة أنشطة الفصل والتقييماتفي لفتة لمساعدة الطلبة على البقاء في المسار الصحيح.
    منصة التعليم الإلكترونية
    منصة التعليم الإلكترونية

    الرابط وتسجيل الدخول.. كل ما تريد معرفته عن منصة التعليم الإلكترونية 1

  10. ولتبدأ في الدخول على المنصة عليك أن تختار فئتك، وهي أن تكون ولي أمر أو طالب أو معلم من خلال تسجيل كافة البيانات الخاصة بك ومن ثم تبدأ التعلم.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.