السيسي يُصدر عدة قرارات عاجلة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعاً اليوم الاثنين الموافق 6 أبريل 2020 مع رئيس الوزراء ومجموعة من الوزراء المعنيين لتناول آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتداعياته على الاقتصاد المصري وعلى المواطنين، وقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من القرارات العاجلة التى من شأنها تخفيف العبء عن المواطنين البسطاء، وعلى القطاعات المتضررة من الأزمة.

وقد أصدر الرئيس السيسي عدد من القرارات العاجلة من أهمها تخصيص منحة قدرها 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا لمدة 3 أشهر، وتكليف صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء على الفور فى اتخاذ الاجراءات التى تضمن صرف مرتبات للعمالة المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا.

كما وجه الرئيس السيسي بضرورة الإسراع فى بناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعى والانتهاء من بناء 100 ألف وحدة إسكان بديل لسكان المناطق الغير آمنة، كما اتخذ الرئيس قرار بإسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية لمدة 6 أشهر، وإرجاء سداد كافة المستحقات على المنشآت الفندقية لمدة 6 أشهر بدون غرامات أو فوائد تأخير.

كما وجه السيسي البنك المركزى لدراسة تقديم تمويل من البنوك للمنشآت السياحية والفندقية، وكذلك ضرورة رفع كفاءة البنية التحتية للمنشآت السياحية، كذلك وجه بتوفير قرض لقطاع الطيران المدنى بفترة سماح عامين، ووجه وزارة المالية بدراسة نحملها لبعض الأعباء المالية عن قطاع الطيران المدنى.

وكذلك وجه الرئيس السيسي بسداد 30% من مستحقات المصريين لدى صندوق دعم الصادرات بما لا يقل عن 5 مليون جنيه لكل مصدر وذلك قبل نهاية العام المالى الجاري، وكذلك وجه السيسي بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمساندة الشركات والمنشأت بالقطاعات المتضررة وذلك بتقسيط الإقرارات الضريبية على تلك الشركات والمنشآت على 3 أقساط تنتهى فى 30 يونيو 2020.

كما وجه الرئيس بتأجيل سداد وتقسيط الضريبة العقارية على تلك الشركات والمنشآت لمدة 3 أشهر مع عدم احتساب فوائد تأخير أو غرامات على المبالغ المؤجلة أو التى تم تقسيطها خلال هذه الفترة، كما وجه الرئيس بتقسيط الرسوم المستحقة نظير تقديم الخدمات الإدارية للشركات والمنشأت المتضررة لمدة 3 أشهر بدون فوائد، وتأجيل سداد اشتراكات التنمية الاجتماعية على تلك الشركات والمنشأت لمدة 3 أشهر بدون فوائد تأخير أو غرامات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.