الرئيس الأمريكي يُهدد تركيا: سأدمر اقتصادكم بالكامل إذا تجاوزتم الحدود

هدد دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أنقرة وذلك بتدمير اقتصادها في حالة تجاوزها الحدود، مشيراً إلى أنه سبق وأن كرر هذا الأمر مع دول أخرى وأوروبا، مشيراً في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إذا تجاوزت تركيا حدودها فإنه سيدمر اقتصادها بالكامل قائلا:

  • “كما ذكرت من قبل، وأكرر مرة أخرى، إذا فعلت تركيا أي شيء أعتبره، بحكمتي العظيمة التي ليس لها مثيل يتجاوز عن الحدود، فسوف أدمر اقتصادها بالكامل، والقضاء عليه، وقد فعلت ذلك من قبل مع أوروبا وغيرها”.
  • عليهم مراقبة مقاتلي تنظيم داعش وعائلاتهم الذين جرى أسرهم. الولايات المتحدة قدمت الكثير”.

وأشار الرئيس الأمريكي أن أمريكا قد تمكنت من استعادة كل الأراضي التي كانت تحت سيطرة داعش بنسبة 100%، موضحا أنه آن الأوان للدول الثرية بالمنطقة أن تراعي وتحمي المناطق التابعة لها، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي دولة عظيمة.

وتأتي هذه التصريحات عقب إعلان البيت الأبيض بسحب القوات العسكرية الأمريكية من مناطق شمال سوريا المتاخمة للحدود مع تركيا، بهدف فتح الطريق إلى القوات التركية التي تنوي القيام بعمليات ضد العناصر الكردية.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن في تغريدات له صباح اليوم أنه حان الوقت للقوات العسكرية الأمريكية الانسحاب من الحروب السورية السخيفة التي لا نهاية لها وعودة القوات العسكرية الأمريكية إلى وطنهم قائلا

“يتعين الآن على تركيا وأوروبا وسوريا وإيران والعراق وروسيا والأكراد تسوية الوضع”.

وبدأت القوات الأمريكية في الانسحاب من عدة مواقع عسكرية مؤقتة في ريف الحسكة وريف برقة في شمال سوريا.

وعلى الجانب الأخر  أعلن مولود تشاوش أوغلو وزير الخارجية التركي أن دولته ستقوم بتطهير سوريا من العناصر التي وصفتهم بالإرهابيين الذين يمثلون تهديدا لتركيا، عقب إعلان أمريكا عدم معارضتها للعمليات التي ستقوم بها تركيا ضد القوات الكردية، وكتب على تويتر قائلا

منذ بدء الحرب في سوريا، دعمنا سلامة الأراضي السورية وسنواصل القيام بذلك. نحن عازمون على حماية أمننا عبر تطهير هذه المنطقة من الإرهابيين”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.