الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: ذروة الوفيات من كورونا بالولايات المتحدة ستظهر خلال أسبوعين

يعتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن ذروة عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” سيزيد سيكون في غضون أسبوعين وذلك في إطار الموجة التي تضرب العالم كله من فيروس كورونا الجديد في الوقت الحالي، وهو ما يحاول الجميع تفاديها من خلال مجموعة من الإجراءات الاحترازية الوقائية في كل دولة، حيث لجأت بعض الدول إلى فرض حظر تجوال ومنع تنقل المواطنين من مكان إلى آخر.

وقال دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الأحد، إنه سيقوم بتمديد الإرشادات الحكومية الخاصة بالتباعد الاجتماعي بين المواطنين، حتى يوم 30 أبريل المقبل، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا والابتعاد بين الناس قدر المستطاع حرصا منه على عدم تلقي أي مواطن العدوى من شخص مصاب.

ترامب: نقوم بعمل كبير لمنع السيناريو الأسوأ في مواجهة كورونا

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تواجه في الوقت الحالي أزمة غير مسبوقة، خاصة أن فيروس كورونا قوي جدا نظرا لسرعة انتشاره بين المواطنين، موضحا أن هناك العديد من التجارب العديدة التي يتم إجراؤها في الوقت الحالي من أجل تجربة عقاقير تعالج فيروس كورونا.

الرئيس الأمريكي ترامب
الرئيس الأمريكي ترامب

وأوضح أنه قام ببذل جهد كبير هو والمسؤولين داخل الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الابتعاد عن السيناريو الأسوا في مواجهة الفيروس، مشددا على أنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل حماية المواطنين وإنقاذهم من هذا الفيروس مع إنعاش الاقتصاد في الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.