الذهب يهبط الى أقل سعر له في اسبوع تأثرًا بصعود الدولار وهذه هى الأسباب

انتشرت مخاوف من عودة الاقتصاد الأميركي مجددا وفتحه بفعل اجراءات الرئيس دونالد ترامب خاصة أن فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19” لا توجد بشأنه أى مؤشرات تراجع أو انحسار وهو ما يهدد العالم وليست الولايات المتحدة الأميركية.

الذهب ينخفض الى أقل معدل له في اسبوع:

هبطت مؤشرات الذهب في البورصات العالمية الوم وفقًا لما أعلنته وكالة رويترز ليسجل في معاملاته الفورية “0.5% إلى 1675.17 دولار للأوقية”.

كما أن المعدن الأصفر “الذهبّ انخفض نحو 2% في تعاملات الجمعة الماضى مختتمًا الأسبوع بإنخفاض ليس بالقليل، مسجلًا اليوم انخفاض ملحوظ يُعد الاول خلال اسبوع وهو ما ينذر بتعافي وضع الدولار خلال فترة من الصعب أن تظهر عليه أية مؤشرات لهذا التعافي مما يوضح مسار الولايات المتحدة الأميركية في التعامل مع فيروس كورونا.

تجاهل كورونا أحدها ..أسباب انخفاض أسعار الذهب اليوم:

هناك عدد من الأسباب دفعت بالدولار نحو الصعود ومن ثم أدت الى انخفاض حجم الطلب نسبيًا على الذهب وتوجه المضاربين نحو مسار آخر منها:

  • انحسار التفاؤل تجاه آفاق النمو المرتقب.
  • ارتفاع سعر الدولار الأميركي الذي جاء معززا بمسار الاقتصاد الأميركي.7
  • تعزيز احتمالات عودة فتح الاقتصاد حول العالم نظرًا لتوجهات الولايات المتحدة الأميركية في هذا الشأن وهو ما تبعه ارتفاع في الدولار.
  • محاولة التعامل مع فيروس كورونا وعودة العمل في ظله وهو ما اعتبره بعض المحللين تجاهلًا واضح للوضع الكارثي الذي يمر به العالم.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.