الذهب يرتفع 18 دولار للأوقية على مدار خمسة أسابيع تأثراً بخسائر الأسهم اﻷمريكية

سلسلة من الارتفاعات شهدها المعدن الأصفر على مدار الأسابيع القليلة الماضية تأثراً بانخفاض قيمة الأسهم الأمريكية والحرب التجارية بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، ما دعا المستثمرين ورجال الأعمال إلى اللجوء لملاذ آمن لاستثماراتهم وهو “الذهب”.

حيث استفاد الذهب من انخفاض قيمة الدولار الأمريكي عالمياً خاصة بعد قرار الفيدرالى الأمريكى بخفض معدل الفائدة للمرة الثالثة على التوالى بمقدار 25 نقطة أساس، ما دعا الذه إلى توسيع مكاسبه لأكثر من 18 دولاراً للأوقية بنهاية تعاملات اليوم، لتسجل أعلى مستوى من المكاسب على مدار خمسة أسابيع متوالية.

من جهة أخرى صدرت بيانات اقتصادية عالمية تكشف عن تباطوء نمو الانفاق الشخصى فى أمريكا على مدار الشهر الماضى، بينما ارتفعت طلبات إعانة البطالة، ما دعا المستثمرين إلى القلق حيال تباطوء النمو الاقتصادى الأمريكى، خاصة بعد خسائر الأسهم الأمريكية اليوم، حيث فقد مؤشر داو جونز ما يزيد عن ال 200 نقطة، بعد شكوك حول عقد صفقة تجارية طويلة المدى بين كل من الولايات المتحدة والصين.

وقد ارتفعت عقود التسوية الآجلة لشهر ديسمبر فى الولايات المتحدة بنحو 1.2% بما يوازى 18.10 دولار أمريكى ليصعد سعر المعدن الأصفر إلى مبلغ 1514.80 دولار للأوقية، وهو المستوى الأعلى على مدار خمسة أسابيع ماضية.

من جهة أخرى بلغت مكاسب الذهب ما يقرب من 42 دولاراً بما يعادل 2.8% خلال شهر اكتوبر المنتهى اليوم.

وقد تراجع المؤشر الرئيسى للدولار الأمريكى مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بأكثر من 0.3 بالمائة.

سعر الذهب اليوم في مصر (محدّث) باستمرار:

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.