الذهب يرتفع في مستهل تعاملات اليوم متأثراً بالتغيرات العالمية في المعدن الأصفر

شهدت تعاملات اليوم في محلات الصاغة تحرك محدود في سعر الذهب، حيث ارتفعت أسعار الذهب بقيمة 2 جنيه فقط بالمقارنة بالأسعار التي سجلها سعر الذهب خلال تعاملات الأمس، وارتفع عيار 21 من الذهب ليسجل سعر الجرام خلال تعاملات اليوم 660 جنيه في محلات الصاغة، وسجل سعر الجرام من عيار 18 اليوم 565.75 جنيه.

ووصل سعر الذهب من عيار 21 خلال تعاملات اليوم 660 جنيه، في حين سعر الجرام من الذهب عيار 24 خلال التعاملات 754.25 جنيه، ووصل سعر الجنيه الذهب خلال التعاملات 5280 جنيه في حين سجل سعر الأوقية بعد الارتفاع نحو 1477 دولار، ومن المعروف أن الذهب من أهم الهدايا التي تحرص الأسر المصرية على تبادلها في المناسبات.

حيث يرتفع الإقبال على الذهب عيار 21 في محافظات الوجه البحري، بينما يرتفع الإقبال على الذهب عيار 18 في محافظات الإسكندرية والقاهرة، بجانب المحافظات التي يرتفع فيها النشاط السياحي، وفي ظل الاتجاه الصعودي للمعدن الأصفر في البورصات العالمية، فقد أكد التجار أن الأسعار الحالية للذهب ستستمر لفترة.

وقد شهد السعر العالمي للأوقية خلال الفترة الأخيرة ارتفاع ملحوظ، مسجلًا 1477 دولار بعد أن كان 1465 دولار، ومن المعروف أن سعر الذهب قد يشهد تغير على مدار اليوم خلال التعاملات لأكثر من مرة، وتتبع تلك التغيرات مجموعة من العوامل، على رأسها التغيير في السعر العالمي للذهب وسعر الدولار خلال التعاملات في البنوك.

ويأتي الذهب على رأس الصادرات المصرية في صورة الأحجار الكريمة والحلي، وتتجاوز قيمتها السنوية مليارات الدولارات، حيث يتم تصدير خام الذهب للخارج في صورة سبائك، إذ لا يتم قبول بعض أختام الدمغة المصنعة في مصر في الخارج.

سعر الذهب اليوم

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.