الدولة تنشيء 13 طريق يختصر السفر من القاهرة لشرم الشيخ إلى 4 ساعات

أنجزت الدولة المصرية مجموعة من الطرق المهمة، والكباري الحديثة في جميع محافظات الجمهورية لتقلل من الوقت المستغرق في السفر بين المحافظات، ومدن القاهرة، حيث ضخت الدولة استثمارات في قطاع الطرق والكباري من عام 2014 حتى 2019 نحو اثنين وثلاثين مليار جنيه وفي التقرير التالي نلقي الضوء على أهم المشاريع التي اختصرت زمن السفر والرحلات، وكذلك زمن توصيل البضائع على المصريين.

أهم المشروعات القومية في قطاع النقل والمواصلات من عام 2014 وحتى 2019

1- محور 30 يونيو: يعتبر المحور من المشروعات المهمة في تنمية محور قناة السويس، واختصر وقت الرحلة من بور سعيد إلى القاهرة لتصبح نحو خمسة وسبعين دقيقة فقط.

2- محور روض الفرج: من المشروعات المهمة التي اختصرت زمن الرحلة من القاهرة إلى الاسكندرية وقللته بمقدار خمسة عشر دقيقة وهو أكبر كوبري معلق في العالم.

3- الدائري الإقليمي: هدفه أن يقلل خمسة وعشرين بالمائة من التكدس المروري على الطريق الدائري القديم ليخلق نحو من الانفراجة المرورية في القاهرة ويقلل معدل الحوادث بنسبة اربعين بالمائة.

4-القوس الشمالي الغربي: هدفه أن يربط بين شرق القاهرة وغربها ومحاور التنمية الاقتصادية ويقلل الوقت واستهلاك البنزين وانبعاثات كربونية بما يساوي ثمانيمائة مليون جنيه سنويًا.

وهناك العديد من المشاريع الأخرى مثل:

5- طريق الروبيكي

6- محور كوبري طلخا.

7- محور الخطاطبة على النيل

8- طريق شبرا بنها الحر

9-محور جرجا

10- محور عدلي منصور

11- أنفاق قناة السويس

12- طريق الجلالة

13- طريق النفق – شرم الشيخ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.