الدولار يرتفع عالميًا لأعلى مستوى منذ 2017

تمكن الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر من الوصول إلى أعلى مستوى له منذ منتصف 2017، وقد جاء هذا نتيجة حالة الترقب التي يعيشها المستثمرين هذه الفترة في ظل الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة وما نتج عن ذلك من بيانات إقتصادية.

حيث أظهرت البيانات الأخيرة حالة من التباطؤ في التضخم الاقتصادي في ألمانيا لأول مرة خلال آخر 3 سنوات، مما أدى إلى هبوط اليورو لأول مرة خلال عامين ونصف لأدنى مستوى له، وبالتالي حصلت العملة الأمريكية على الدعم.

هذا كما أظهر مؤشر “كاسين” في الصين ارتفاع ملحوظ للشهر الثاني على التوالي، الأمر الذي منح المستثمرين دفعة إيجابية للاستثمار في الصين، أما بالنسبة لمؤشر شيكاغو الصناعي، فقد أظهر تراجع هذا الشهر على الرغم من تعافيه خلال تعاملات الشهر الماضي.

هذا وقامت وزارة الخزانة الأمريكية بنفي التقارير التي أشارت إلى محاولة الإدارة الأمريكية شطب الشركات الصينية من بورصات التداول، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى حالة من الترقب للتطورات التي ستنشأ بخصوص الخلاف القائم.

وقد أظهر الدولار ارتفاع بقيمة 0.4% خلال تعاملاته أمام اليورو اليوم في تمام الساعة 3:42 مساءً، ليسجل اليورو 1.0901 دولار، كما ارتفع الدولار أمام الين بقيمة 0.2%، ليسجل الدولار 108.12 ين.

وصعد الدولار أيضًا خلال تعاملاته أمام الفرنك السويسري بقيمة 0.7%، لتصل قيمة الدولار إلى 0.9976 فرنك، بينما شهدت تعاملات الدولار أمام الجنيه الإسترليني استقرار ملحوظ، ليسجل الجنيه الإسترليني 1.2296 دولار.

وقد تمكن مؤشر الدولار الرئيسي من الارتفاع خلال تلك التعاملات بنسبة 0.3%، وبالتالي ارتفع المؤشر إلى 99.459 والذي يعتبر أعلى مستوى تمكن المؤشر الرئيسي للدولار من الوصول إليه منذ أبريل 2017.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.