الدكتور محمد العصار يكشف عن تفاصيل وموعد إنتاج أول أتوبيس كهربائي في مصر

صرح الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى في تصريحات صحفية له اليوم أن الدولة تعمل حالياً على الانتهاء من دراسة إمكانية إنتاج أول أتوبيس كهربائي، مشيراً إلى أن الدولة ستبدأ في إنتاجه مع مطلع شهر نوفمبر القادم عقب الانتهاء من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لبدء عملية الإنتاج.

وزير الإنتاج الحربي يعلن الاتجاه لتصنيع الاتوبيسات الكهربائية في مصر

وأكد وزير الإنتاج الحربي أن الأتوبيس الكهربائي سيعمل داخل المدن حيث أنه أهم أولويات مصر بالمجال الصناعي خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أن الاتجاه السائد حاليا في مجال الصناعة هو السيارات الكهربائية وأن الأتوبيس أول الاهتمامات.

أتوبيس كهربائي
موعد إنتاج أول أتوبيس كهربائي

ويذكر أن جاء الإعلان عن هذا القرار خلال حضور الدكتور محمد سعيد العصار  لاجتماع لجنة الصناعة بالبرلمان، وناقش الاجتماع الاستراتيجيات الجديدة التي سيتم تطبيقها في صناعة السيارات بالإضافة إلى الصناعات المغذية لها بالتزامن مع انتشار السيارات الكهربائية والتطور التكنولوجي القائم حاليا في شتى المجالات.

وأكد العصار في تصريحاته أن وزارة الإنتاج الحربي تعاقدت بالفعل مع شركة “فوتون”  من أجل تصنيع العديد من الأتوبيسات الكهربائية بما يعادل 500 أتوبيس في العام وعلى مدار 4 أعوام وبإجمالي 2000 أتوبيس مع إمكانية زيادة عدد الأتوبيسات إلى نحو خمسة آلاف أتوبيس.

وأشار أيضاً إلى أنه اتفق مع شركة جيلي الصينية والمتخصصة في صناعة السيارات على إنتاج سيارات الركوب الكهربائية، لافتاً إلى أنه من المقرر إنشاء محطات الشحن الخاصة بها بالتوازي مع الاتجاه لتصنيع السيارات الكهربائية حيث أن لها مواصفات أخرى تختلف عن الاتوبيسات الكهربائية داخل المدن، مشيراً إلى أنه تم بالفعل توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.