الدكتور طارق شوفي يوضح مدلول الألوان في نتائج الصف الثاني الثانوي

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوفي في تصريحاته أن الألوان التي تم إضافتها إلى نتائج الامتحانات الإلكترونية الخاصة بالصف الثاني الثانوي العام لها معنى ومدلول تشير إليه.

وأضاف وزير التربية والتعليم في تصريحاته التي نشرها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن العلامات الملونة التي أضيفت إلى نتائج الصف الثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2019 تشير إلى مقياس أداء الطلبة والطالبات في كل مادة من المواد الدراسية.

الدكتور طارق شوفي يوضح مدلول الألوان في نتائج الصف الثاني الثانوي 1
الدكتور طارق شوفي

قياس أداء الطلاب في نتائج الصف الثاني الثانوي

أوضح الدكتور طارق شوقي أن الألوان التي تم إضافتها إلى نتائج الطلاب توضح المقياس الخاص به في كل مادة من المواد الدراسية التي أدى فيها الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول والتي جاءت كالتالي :

المنطقة الزرقاء

يشير اللون الأزرق في نتائج الطلاب إلى أن المستوى الذي حققه الطالب كان عال من الأداء وتم تقييمه بأن أداءه كان عال فيها.

المنطقة الخضراء

يشير اللون الأخضر في نتائج الطلاب بالصف الثاني الثانوي العام إلى أن الطالب تمكن من تحقيق مستوى مناسب من التوقعات في الاختبارات الإلكترونية بالفصل الدراسي الأول.

المنطقة الصفراء

يشير اللون الأصفر في نتائج الطلاب إلى أنهم في حاجة إلى تحسين المستوى التحصيلي المطلوب للمادة الدراسية للنجاح فيها عند انتهاء الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري.

المساحة البيضاء أسفل الشريط

توضح المساحة البيضاء أسفل الشريط في النتائج إلى أن الطلاب في حاجة إلى التحسين بصورة كبيرة للوصول إلى المستوى المطلوب للتخرج.

الشريط الرمادي

يشير الشريط الرمادي في الاختبار الإلكتروني إلى أن الطالب لم يأخذ الاختبار الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.