الدكتورة هالة زايد تعلن إمداد الصين لمصر بالوثائق الفنية وأجهزة الكشف عن فيروس كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن جمهورية الصين زودت مصر بالعديد من الوثائق الفنية الخاصة بالإجراءات الاحترازية التي اتبعتها من أجل السيطرة على فيروس كورونا المستجد، موضحة أن لتلك الوثائق أهمية كبرى خلال المرحلة الحالية لأن بها خلاصة التجارب التي اتبعتها الصين في التعامل مع الفيروس.

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

الصين تهدي مصر أجهزة الكشف عن فيروس كورونا

وأشارت وزيرة الصحة والسكان خلال لقاء لها مع القائم بأعمال وزير الصحة الصيني ونائب البرلمان الصيني بقاعة الشعب الكبرى، أن الزيارة التي تقوم بها حالياً هي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن الصين قدمت للشعب المصري هدية وهي مكونة من ألف جهاز للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أنها تعمل حالياً على مشاركة المسؤولين الصينيين البيانات والخبرات والإجراءات التي يجب اتباعها عند اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا، لافتة إلى أن وزارة الصحة المصرية على أتم الاستعدادات للتعامل مع الفيروس بالعديد من السيناريوهات.

وأضافت وزيرة الصحة أنها تحمل رسالة تضامن من رئيس الجمهورية والشعب المصري إلى جمهورية الصين، مشيرة إلى أنها على ثقة تامة بإمكانيات الصين وقدراتها على تجاوز المحنة والسيطرة التامة على الوباء المستجد في أقل وقت ممكن.

وأكدت الدكتورة هالة زايد أنها قدمت دعوة إلى الجهات المعنية في الصين من أجل حضور الملتقى العربي الصيني والذي سيعقد في مجال الصحة بمحافظة القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة.


قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. رانيا يقول

    ربنا يرجعك بالسلامة يارب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.