الدراسة بالمدارس بدأت اليوم  في موعدها المقرر 

انتظمت الدراسة بالمدارس اعتباراً من اليوم السبت الثامن من فبراير حسب موعدها المقرر سابقاً، وكانت شائعات قد رجحت احتمال قيام الوزارة بتأجيل الدراسة لمدة اسبوعين خوفاً من فيروس كورونا.

وأعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم عن بدء الدراسة خلال اللقاء الذي عقده مع مديريات التربية والتعليم لمناقشة الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني، والذي أكد فيه ضرورة وصول الكتب للمدارس مع بدء الدراسة، وشدد علي ضرورة سد العجز في هيئات التدريس من المدرسين مع الحرص على استمرار التدريب والتطوير لكل عناصر المنظومة التعليمية، والتأكد من انتظام الجداول الدراسية بكل المديريات.

طلبات الالتحاق بالمدارس في يونيو

وأكد حجازي عدم قبول طلبات الالتحاق بالمدارس خارج التوقيت المعتمد من الوزارة خلال شهر يونيو من كل عام، وعدم السماح بالتدريب بدون موافقة اللجنة العليا للتدريب بالوزارة وتحت إشراف مديري التدريب بها.

شروط قبول المتطوعين للعمل كمدرسين

وأوضح نائب الوزير أن سد الفجوة في هيئات التدريس يتم من خلال المسابقات التي تعلن عنها الوزارة ويتم تعيين المحتارين فيها وفقاً لقانون العمل وليس قانون الخدمة المدنية، ويمكن قبول المتطوعين للعمل كمدرسين بشرط حصولهم علي مؤهل تربوي من كليات التربية او الخدمة الاجتماعية، مع اجتياز المقابلة الشخصية، ويتم تدريب المتطوعين المقبولين علي المناهج والمادة العلمية التي سيقوم بتدريسها، ويحصل المتطوع على شهادة خبرة بالمدة التي عمل بها بشرط ألا تقل عن ثلاثة أشهر.

خطة الوزارة للوقاية من الأمراض المعدية

وكشف الدكتور رضا حجازي عن قيام الوزارة بتطبيق دليل وزارة الصحة للوقاية من الأمراض المعدية، والمتابعة الدورية للطلاب لملاحظة أى حالات مصابة ووجود غرف للملاحظة ومتابعة أي حالات اشتباه مع توفر كل المطهرات والمنظفات بالمدارس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.