“الداخلية”: سحب أكثر من 6 آلاف رخصة سيارة في 24 ساعة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

خلال الساعات القليلة الماضية قامت الجهات المعنية بوزارة الداخلية بسحب نحو “6069” رخصة سيارة في الـ24 ساعة، وذلك لعدم تركيب الملصق الإلكترونى بعد انتهاء المدة التي تم تحديدها لذلك فى الـ30 من شهر مارس الماضي، حيث كانت الوزارة قد طالبت مالكي السيارات بكافة أنواعها بضرورة التوجه إلى إدارات المرور لتركيب الملصق الإلكتروني قبل هذا الموعد، مشيرة إلى أن المتغافلين عن تركيب الملصق الدعائي ستطبق عليهم الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

"الداخلية": سحب أكثر من 6 آلاف رخصة سيارة في 24 ساعة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني 1

أهم مزايا الملصق الإلكتروني

وحرصًا منا في موقع “اليوم الإخباري” على إمداد قرئنا بالمعلومات التي يبحثون عنها بطريقة مبسطة سنعرض في هذا المقال أهم مزايا الملصق الإلكتروني، والتي جاءت على النحو التالي:

  1. تحتوى الشريحة الموجودة بالملصق الإلكتروني على رقم وبيانات المركبة للاستعلام عنها من خلال الحاسب الآلى، ويتيح للجهات المعنية من خلاله إمكانية حصر الأماكن الموجود بها كثافات مرورية.
  2. يقوم الملصق الإلكتروني بتحديد مسار حركة السيارات والتصنيفات الخاصة بها “سيارة، أو دراجة نارية، أو سيارة نقل، أو مقطورة”.
  3. يعمل الملصق على تحديد مدى أحقية المركبة بالسير في المسار الذي تم تخصيصه لها وإرشاد وتوجيه مستخدمى الطرق.
  4. يسمح الملصق الإلكتروني للأجهزة الأمنية بوضع نظام آلى لفحص المركبات بشكل أمني، كما يتيح التعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص.

أهداف تركيب الملصق الإلكتروني

ووفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الداخلية فإن من بين أهداف تركيب الملصق الإلكتروني ما يلي:

  • يساعد الملصق الإلكتروني في الوصول للمركبات التى انتهت فترة السماح الخاصة بتواجدها في داخل البلاد من خلال “المنافذ الجمركية ومركبات المناطق الحرة”.
  • يسهل على جمهور المواطنين عملية التنقل على الطرق المختلفة من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المتنوعة دون توقف، وأيضًا يسهم في رفع معدلات ضبط السيارات المسروقة عن طريق إدراجها بشكل إلكترونى يضمن سرعة ضبطها.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.