الداخلية تناشد مالكي السيارات بتركيب الملصق الإلكتروني

قامت وزارة الداخلية بمناشدة المواطنين من مالكي المركبات بمختلف أنواعها، والتي تحمل لوحات ذات الحروف والأرقام، بأهمية التوجه لإدارات المرور المختصة الموجودة على مستوى الجمهورية، وذلك من أجل تركيب الملصق الإلكتروني.

تركيب الملصق الإلكتروني

ويذكر أن الملصق الإلكتروني يضم رقم المركبة، وبياناتها المسجلة، للاستعلام بالكمبيوتر، حيث يوفر ذلك معلومات دقيقة، تعمل من خلالها الأجهزة المختصة على حصر أماكن الكثافات المرورية، بالإضافة إلى تحديد مسار حركة المركبات ومعرفة نوعها سواء كانت (سيارة – دراجة نارية – مقطورة).

ويوفر الملصق الإلكتروني إمكانية وضع نظام آلي لفحص المركبات بشكل أمني، كما يتم التعرف على المركبات المطلوبة أمنيًا، والمنتهية التراخيص، هذا بجانب القيام بتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بشكل إلكتروني.

ومن الجدير بالذكر أن الملصق الإلكتروني يهدف إلى التسهيل على المواطنين خلال تنقلاتهم وتحركاتهم المختلفة، واستخدامهم للطرق، وذلك عن طريق سداد الرسوم الوجبة بأنواعها المتعددة (المرور على الطرق- الانتظار وغيرها) دون توقف، فيتم إرسال رسالة نصية بعد كل عملية (خصم- مخالفة- رسوم) توضح رسوم العملية.

كما يساعد الملصق الإلكتروني في رفع معدلات ضبط السيارات التي تم التبليغ عن سرقتها من خلال وضعها ضمن المنظومة بشكل إلكتروني، هذا بالإضافة إلى ضبط المخالفات الخاصة بتجاوز السرعة المقررة، كما سيتم التعرف على المركبات التي تم تركيب الملصق الإلكتروني لها، ولم يتم استخدامه، والإخطار بها حتى يتم ضبطها لتنفيذ قانون المرور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.