الداخلية السعودية: مبادرة “عودة” مُتاحة الآن لجميع المقيمين الراغبين فى السفر

أعلنت وزارة الداخلية السعودية بأن مبادرة “عودة” التى تقضى بالسماح لجميع المقيمين فى المملكة والراغبين فى السفر متاحة الآن، حيث أعلنت المديرية العامة للجوازات بالسعودية بأن مبادرة “عودة” متاحة الآن لمن يرغب من المقيمين بالمملكة من جميع الجنسيات فى السفر والعودة إلى بلادهم.

وقالت وزارة الداخلية بأن مبادرة “عودة” التى تقضى وبشكل مؤقت واستثنائى السماح لمن يرغب من المقيمين بالمملكة من جميع الجنسيات وحاملى تأشيرة الخروج والعودة، أو الخروج النهائى من السفر جواً لبلادهم وذلك من خلال تقديم طلب للعودة إلى بلدانهم إلكترونياً من خلال منصة “أبشر”.

وأضافت وزارة الداخلية السعودية بأن مبادرة “عودة” تتم بالتعاون بين عدد من الجهات الحكومية، وأنه سوف يتم استقبال طلبات العودة والموافقة عليها بالتنسيق بين الجهات المعنية لإنهاء إجراءات سفر المقيمين من خلال الرحلات الجوية، وسوف يتم إرسال رسالة نصية للمستفيد موضح بها موعد الرحلة ورقم تذكرة السفر، وبيانات الحجز، والتى بموجبها يؤكد المسافر تذكرة السفر ويقوم باستكمال جميع إجراءات السفر.

وكشفت الوزارة عن خطوات التسجيل من خلال منصة “أبشر” للخدمات الالكترونية، حيث يتم اختيار أيقونة “عودة” وملء جميع البيانات المطلوبة وهى: رقم الإقامة، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال، واسم المدينة التى سيغادر منها المقيم، ومحطة الوصول، وأكدت الوزارة بأنه لا يلزم للتسجيل فى هذه الخدمة أن يكون للمستفيد حساب فى منصة “أبشر” وذلك لتسهيل الإجراءات على المقيمين للاستفادة من المبادرة.

وأشارت الوزارة بأن المغادرة للبلاد ستكون من 4 مطارات وهى: مطار الملك خالد الدولى بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة، ومطار الملك محمد بن عبدالعزيز الدولى بالمدينة، ومطار الأمير محمد بن فهد بالدمام، والمبادرة متاحة لجميع المقيمين بالممكلة حتى المتواجدين خارج مدن رحلاتهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.