الداخلية السعودية: غرامات تصل إلى 100 ألف ريال على مخالفى حظر التجمعات

أصدرت وزارة الداخلية السعودية عدداً من القرارات الجديدة، بخصوص منع التجمعات داخل المنازل، والمخيمات والمزارع والاستراحات، وتتضمن غرامات تتراوح بين 10 آلاف ريال و100 ألف ريال للمخالفين.

التجمعات العائلية

فرض عقوبة 10 آلاف ريال على التجمع العائلى لأكثر من أسرة، داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع، فى حالة لم تربطهم بناية سكنية واحدة.

التجمع غير العائلى

تفرض غرامة 15 ألف ريال على التجمع غير العائلى داخل المنازل أو المزارع أو الاستراحات، أو المناطق المفتوحة لأهل الحى الواحد.

عقوبة حضور المناسبات

تفرض غرامة 30 ألف ريال فى حالة حضور مناسبات الأفراح أو العزاء، أو الندوات، أو الصالونات أو الحفلات وما يشبهها.

تجمعات العمال

تفرض غرامة 50 ألف ريال على أى تجمعات للعمال داخل المنازل، أو المبانى تحت الإنشاء، أو الاستراحات أو المزارع أو نحوها، خلاف مساكنهم.

تجمعات المتسوقين

أى تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحال والمراكز التجارية، بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها فى الإجراءات الاحترازية، تفرض غرامة 5آلاف ريال عن كل شخص زائد عن العدد المسموح به، بما لا يتجاوز 100 ألف ريال.

تكرار المخالفات

فى حالة تكرار المخالفة للمرة الأولى تضاعف العقوبة وتغلق المنشأة 3 أشهر، وفى حالة تكرار المخالفة للمرة الثانية، تضاعف العقوبة الثانية وتغلق المنشأة 6 أشهر ويحال صاحبها للنيابة العامة.

تحذير عام

كما قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، إن حضور أى تجمعات المخالفة، أو الدعوة لها أو التسبب فيها، سيعرض المخالف لعقوبة 5آلاف ريال، وتضاعف فى حالة التكرار إلى 10 آلاف ريال ويحول المخالف للنيابة العامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.