الداخلية السعودية تكشف عن عقوبة المقيم لو خالف اجراءات الوقاية من كورونا

فرضت المملكة العربية السعودية مجموعة من القوانين للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19. ومن ضمن القوانين التي فرضتها مجموعة من القوانين التي تعاقب المواطن والمقيم لو خالف تلك الاجراءات. وتسعى وزارة الداخلية السعودية إلى تطبيق هذه الحزمة من القوانين بحزم شديد حتى تستطيع الدولة من التخلص من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

عقوبة المقيم المخالف لاجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19)

قالت وزارة الداخلية السعودية أن أي مقيم يتعمد مخالفة الاجراءات والبروتوكولات والتدابير الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، سيكون من ضمنها إبعاد المخالف وترحيله إلى بلده. وذلك بعد التدرج في العقوبة بداية من غرامة تفرض عليه فرضًا مقدرة بألف ريال في المرة الأولى للمخالفة وبعدها يتم مضاعفتها لو تكرر الأمر. مرة أخرى.

ما هي الاجراءات الاحترازية والبروتوكولات والتدابير الوقائية التي يجب على كل مواطن ومقيم استخدامها واتباعها؟

1- لابد من استخدام الكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الفم والأنف ولو خالفت ستعرض نفسك للعقوبة التي تشمل الغرامة ولو كنت مقيم معرض للترحيل.

2- لابد من قياس الحرارة وإذا ما رفضت القياس لدرجة حرارتك أثناء دخول القطاع الخاص أو القطاع العام.

3- لابد أن تتباعد جسديًا بينك وبين الآخر، فمخالفة قواعد التباعد الاجتماعي  خطر ولابد المحافظة على نحو متر بينك وبين كل شخص.

4- لابد من الالتزام بالبروتوكولات المعلنة لو أًبت بارتفاع في درجات الحرارة عن 38 درجة مئوية. وفي الحالات التي تم النص عليها في التدابير والاجراءات الوقائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.