الداخلية السعودية تعلق الحضور لمقرات العمل في هذه القطاعات وفق البروتوكولات الوقائية الإضافية

أعلنت وزارة الداخلية، مجموعة من القواعد الملحقة لـ الإجراءات الاحترازية والتدابير “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات المعلنة بتاريخ 6/ 10/ 1441هـ، وذلك بعدما نوهت وزارة الداخلية عن الإجراءات الاحترازية والتدابير ” البروتوكولات” الوقائية الإضافية لعدد من القطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد التي تغطي الفترة إلى 28 شوال 1441هـ الموافق 20 يونيو 2020م.

ما هي القطاعات التي يعلق فيها الحضور لمقرات العمل في السعودية؟

ونقلًا عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية ( واس ) قال مصدر داخل وزارة الداخلية السعودية أن البروتوكولات الوقائية ستشمل القطاعات التالية: ( المصانع، والتعدين، والطيران الداخلي، والحافلات بين المدن، والحافلات داخل المدن، والمركبات المستأجرة ـ تأجير السيارات ـ ، وعبارات جازان وفرسان لنقل الركاب والبضائع، وسيارات الأجرة والنقل المشترك، ومرافق الإيواء السياحي (الفنادق والشقق المفروشة وما في حكمها)، والخدمات البريدية واللوجستية، والمزارع ).

ويلتزم جميع العاملين في القطاعات سالفة الذكر بالتالي:

(أ) الفئات المشمولة بالضوابط الصحية الخاصة بتعليق الحضور لمقرات العمل خلال الفترة المحددة بالبروتوكولات الوقائية. وتهيب وزارة الداخلية بجميع المواطنين والمقيمين والجهات المعنية بتطبيق تلك الإجراءات بما ورد فيها حفاظاً على سلامة الجميع، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية أهابت لمن يجد هناك مخالفات لقوانينها أن يفعل التالي:

  • إبلاغ السلطات المعنية في حال كانت درجة حرارة أحد الموظفين أعلى من (38) درجة مئوية وإحالة الموظف إلى إحدى منشآت الرعاية الصحية (وفقًا لتعليمات السلطات المعنية).
  • في حالة وجود إصابة إيجابية بمرض كوفيد-19 ينبغي الاتصال بـ (937)، وتفاصيل عزل المخالطين تترك لوزارة الصحة وبروتوكولاتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.