الخطوط الدولية الباكستانية تكشف سبب كارثة وسقوط طائرتها إيرباص 320

كشفت شركة الخطوط الدولية الباكستانية سبب سقوط طائرتها إيرباص 320، حيث أوضح تسجيل منشور على موقع المراقبة ( لايف آت سي. نت) أن قائد الطائرة الباكستانية استغاث مرسلًا إشارة للاستثغاثة مبلغًا برج المراقبة أن المحركين في طائرته تعطلا أثناء محاولته الثانية للهبوط على المدرج. وهذا يوضح أن الطائرة ألغت محاولة هبوط سابقة، ودارت الطائرة مجددًا حول المطار لمحاولة الهبوط ولكن حدثت الكارثة.

تفاصيل كارثية في تحطم الطائرةالباكستانية إيرباص 320

وقال أحد المراقبين لقائد الرحلة 8303 الباكستانية أن هناك انحراف على ما يبدو في الهبوط يسارًا وأن قائد الطائرة الباكستانية إيرباص 320 سيخج عن مساره بالتأكيد، وتقع الكارثة. وحدثت مناقشة بين قائد الطئارة والبرج حيث قال : ” نحن سنعود يا سيدي، المحركان تعطلا”، ووافق المراقب في البرج الجوي للطائرة الباكستانية أن تهبط على أي مدرج من مدرجي مطار كراتشي في غرب وجنوب غرب المطار. وبعد اثنتي عشر ثانيةب الضبط أرسل الطيار إشارة للاستغاثة، فأذن له برج المراقبة في مطار كراتشي أن يهبط على أي من المدرجين.

التسجيل الصوتي هو الشاهد الوحيد حتى الآن لتفاصيل

ولم يتضح وجود المزيد من الاتصالات من الطائرة الباكستانية إيرباص 320 إلا التسجيل الذي تم إعلانه على وقع المراقبة ( لايف آت سي. نت)، ومن جهتها قالت السلطات الباكستانية إن الطائرة ايرباص 320 الباكستانية تحطمت، صباح أمس الموافق 22 مايو 2020، وأوضحت أنها كانت تقل على متنها ما يزيد عن مائة شخص بمن فيهم الطاقم والركاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.