الخطوات التفصيلية لاصدار تصريح تنقل وتجول والحالات المستثناة من حظر التجول التي يسمح بها الأمن العام

مازال الأمن العام السعودي يتمسك بقوانين حظر التجول سواء كانت جزئية أو كانت كاملة في بعض المدن السعودية. إلا أن هناك بعض الحالات المستثناة التي يحق لها التجول لضرورة من الضرورات التي ذكرها الأمن العام من خلال مقطع فيديو نشره على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر)، والذي أظهر فيه كيفية إصدار تصاريح لكي تتنقل بين المدن وتتجول خلال وقت فرض حظر التجول، وعدم التعرض للعقوبة والغرامة أو السجن.

3 مراحل لاستصدار تصريح للتجول في فترة حظر التجول

قال الأمن العام السعودي التابع لوزارة الداخلية السعودية أن هناك ثلاثة مراحل يجب أن يمر بها طلب تصريح التحرك واختراق حظر التجوال وهي كالتالي:

(أولًا) يتم دراسة الطلب المقدجم من المواطن الذي يصل على الموقع الإلكتروني للأمن العام.

(ثانيًا) يخضع الطلب إلى تدقيق في المرفقات والمبررات ويتم رفعها.

(ثالثًا) يتم توجيه الطلب إلى مرحلة للقبول النهائي بعدما يتم عرضه على اللجنة المختصة بهذا الشأن الخاص بحظر التجول واختراقه لظروف استثنائية.

وزارة الداخلية توضح الحالات المستثناة من قراري المنع والتنقل

من جهته قال العميد سامي الشويرخ، المتحدث الرسمي للأمن العام، أن الحالات المستثناة من قرار منع التجول، أو التنقل كالتالي:

الحالات المستثناة من فرض منع التجول في السعودية الأمن العام يوضحها
الحالات المستثناة من فرض منع التجول في السعودية الأمن العام يوضحها

(الحالة الأولى ) هي الحالات الطارئة المتعلقة بالظروف الصحية الطارئة.

(الحالة الثانية) الحالات الطارئة المتعلقة بالظروف الإنسانية مثل إجراء عملية جراحية أو إجراء جلسة للعلاج لأحد الأمراض المستعصية مثل الغسيل الكلوي.

( الحالة الثالثة ) الأمور التي من شأنها الحفاظ على صحة الإنسان.

( الحالة الرابعة) وفاة أي من الأقارب من الدرجة الأولى فهي ظروف انسانية استثنائية يتم مراعاة فيها منح تصريح بالتحرك والتنقل والتجول خلال وقت منع التجول.

رابط تقديم طلب استثناء لاختراق حظر التجول والتنقل

أعلن مركز الأزمات التابع للأمن العام عن تخصيص الرابط التالي https://tanaqul.ecloud.sa/login  والذي من خلاله يمكنك أن تتقدم بطلب لاستصدار تصريح للتنقل العام في الوقت المفروض فيه الحظر لاستيعاب فيروس كورونا كوفيد 19. حيث يمكنك أن تدخل على هذا الرابط وتتقدم بالطلب لاستصدار تصريح لتنقلك. لو كانت لديك أي حالة انسانية استثنائية، ويتعامل رجال الأمن مع المواطن والمقيم وفق المفاهيم الانسانية لمد العون بينهم ومساعدته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.