الخطة الكاملة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول والحضور للمدراس

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة الوزارة لاستئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وخطة عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول والتي تم تأجيلها إلي ما بعد إجازة منتصف العام، وتم تأجيلها مرة أخري بقرار من رئيس الوزراء أمس السبت لمدة أسبوع أخر.

وقال شوقي خلال المؤتمر الصحفي، إنه لايمكن نجاح أي طالب بدون تقييم، موضحا أن امتحانات الشهادة الثانوية لم تبدأ علي الأرجح قبل يوليو المقبل لتغير الخريطة الزمنية للعام الدارسي الحالي.
وأكد وزير التعليم خلال المؤتمر أنه لا نية لحذف المناهج الخاصة بطلاب الثانوية العام، مشيرا إلي أنه يتم عقد امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة في المنزل علي شكل الامتحان النهائي والذي سيكون في أبريل المقبل ويكون من المنزل.

خطة امتحانات الفصل الدراسي الأول

وقال شوقي في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الأحد، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون علي النحو التالي:

  • من ” كجي وان” حتي الصف الرابع الابتدائي: لا يوجد امتحانات ويبلغ عددهم 8 مليون طالب.
  • من الصف الرابع الابتدائي إلي الثاني الإعدادي: الامتحانات تكون يوم واحد لكل صف دراسي وتبدأ امتحانات الرابع الابتدائي يوم 28 فبراير، و1مارس للصف الخامس الابتدائي، و2 مارس للصف السادس الابتدائي، و3 مارس الصف الأول الإعدادي، و4 مارس الصف الثاني الاعدادي.
  • الشهادة الإعدادية: تم تأجيل الامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية إلي آخر العام لتكون في نهاية الترم الثاني في امتحان واحد.
  • الأول والثاني الثانوي: تبدأ الامتحانات يوم 27 فبراير الجاري علي أن توجل المواد الخارجة للمجموعة لنهاية العامة.
  • المدارس الدولية: إعادة الدراسة بدءا من 20 فبراير وترك الحرية لكل مدرسة.
الخطة الكاملة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول والحضور للمدراس
الخطة الكاملة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول والحضور للمدراس

إعادة فتح المدارس والحضور اختياري

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إعادة فتح المدارس ستكون في العاشر من مارس المقبل بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل.
وأشار إلي أن الحضور سيكون اختياري لجميع الطلاب بشرط أن يحضر ولي الأمر ويحدد الطريقة الأنسب إلي الحضور من عدمه

وقال شوقي، إن الوزارة أتاحت لكل الطلاب قنوات تلفزيونية من أجل التعليم عن بعد، منوها إلى أن قناة مدرستنا 1 ومدرستنا 2 متواجدتان على اليوتيوب والتلفزيون الأرضي وعلي القمر الصناعي نايل سات.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن للطلاب الذهاب إلى المدارس لطرح الأسئلة على المعلمين ومن ثم العودة إلى المنزل، ويمكنهم أيضا حضور مجموعات التقوية بالمدارس.

امتحانات للطلاب الراسبين والمنازل

وكشف شوقي، أنه امتحانات الخاصة بطلاب المنازل والتقسيم والراسبين ستكون بنظام التقييم الجديد، مع التأكيد علي عدم حذف أي جزء من أجزاء المناهج، مشيرا إلي أن امتحانات الثانوية ستكون في لجان مراقبة بشكل إلكتروني والتي لا تكون قبل شهر يوليو المقبل في كل الأحوال.

تأجيل المدارس ولجنة كورونا تمد الإجازة أسبوعا

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن في 31 دسمبر الماضي، تعليق الدراسة في المدارس واستمرارها أسبوعا لتنتهي إجازة نصف العام في 20 فبراير وبعدها يتم استئناف الامتحانات.
وأعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماع أمس السبت برئاسة رئيس مجلس الوزراء وحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، مد إجازة نصف العام لمدة أسبوع، علي أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول طبقا للجداول المعلنة.

الرئيس السيسي يمنح أولياء الأمور حرية اختيار الطريقة المناسبة للحضور

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمنح أولياء الأمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني أثناء جائحة كورونا سواء بالحضور الفعلي بعد فتح المدارس أو من خلال التعليم عن بعد.
جاء ذلك بعد اجتماع جمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.