الخشت يوجه بإعادة امتحان اللغة العربية في إعلام القاهرة .. والسبب “سؤال نوسة”

قام الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بتوجيه تعليماته إلى الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام، من أجل العمل على تكليف عضو هيئة التدريس القائم بتدريس مادة اللغة العربية في الكلية، بالقيام بوضع امتحان جديد للميدتيرم، بعد الجدل الذي تم إثارته في مواقع التواصل الاجتماعي حول سؤال “نوسة”، وذلك في مادة اللغة العربية، لطلاب الفرقة الأولى شعبة 3.

إعادة امتحان اللغة العربية بإعلام جامعة القاهرة

ومن الجدير بالذكر أن امتحان الميد تيرم في مادة اللغة العربية، والموجه إلى طلاب الفرقة الأولى شعبة 3، كان قد أثار قدرًا كبيرًا من الجدل بسبب احتوائه على سؤال ينشد إلى إعادة صياغة جملة باستخدام اللغة العربية الفصحى، وقد نصت الجملة على “ما قولتلك يا نوسه بلاش إعلام.. قولتيلي لقد خلقت إعلامية، وعملتيلي فيها منى الشاذلي، إشربي بقى”، الأمر الذي أثار لغطًا كثيرًا بين طلبة وطالبات الفرقة.

وصرحت الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام في جامعة القاهرة، أن كلية الإعلام سوف تقوم بإصدار بيان من أجل توضيح تفاصيل وملابسات امتحان اللغة العربية للشعبة الثالثة بالفرقة الأولى.

وعلى الجانب الآخر قد قام الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بتكليف مركز الجودة في الجامعة، بالعمل على مراجعة الامتحان الجديد قبل أن يوجه إلى الطلاب، وذلك من أجل التأكد من مدى مطابقة الامتحان لمواصفات الورقة الامتحانية المحددة.

الخشت يوجه بإعادة امتحان اللغة العربية في إعلام القاهرة .. والسبب "سؤال نوسة" 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.