الخريطة الزمنية لاختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي تكشفها “التعليم”

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “طارق شوقي” اليوم، أن الصفين الأول والثاني الثانوي سيخضعان لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول خلال شهر يناير المقبل، مضيفًا أن الاختبارات ستكون بنظام  “أوبن بوك”، وقد قام وزير التربية والتعليم بتوزيع الطلاب إلى فئات “حكومي وخاص وأخرى”، ليعلن عن جدول اختبارات الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم المصري خلال تصريحاته إلى الجدول الزمني لاختبارات الصف الأول الثانوي “خاص وحكومي”، فمن المقرر أن يخضع طلال الصف الأول الثانوي لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول خلال الفترة من 11 يناير القادم 2020 وحتى 23 يناير 2020، وستكون الاختبارات ورقية وسيتم عقدها بصورة يومية.

الخريطة الزمنية

هذا وسيخضع طلاب الصف الأول الثانوي كذلك خلال شهر مارس القادم لاختبار تجريبي إلكتروني، أما بالنسبة لموعد اختبارات نهاية العام، فسيتم عقدها خلال الفترة من 3 مايو 2020 وحتى 14 مايو 2020، وستكون الاختبارات إلكترونية وسيتم عقدها للطلاب بصورة يومية، أما عن اختبارات الملاحق، فسيتم عقدها خلال الفترة من 12 يوليو 2020 وحتى 22 يوليو 2020.

وأضاف الوزير أن اختبار الصف الثاني الثانوي لطلاب الحكومي والخاص قد تم تحديد الخطة الزمنية له، بحيث سيخضع الطلاب لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول خلال الفترة من 11 يناير 2020 وحتى 23 يناير 2020، وستكون الاختبارات إلكترونية يتم عقدها خلال الفترة الثانية، وموعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني سيكون خلال الفترة من 3 مايو 2020 وحتى 14 مايو 2020.

أما عن اختبارات الدور الثاني، فسيتم عقدها خلال الفترة من 12 يوليو وحتى 22 يوليو، أما بالنسبة لطلاب الفئات الأخرى فهي تضم الطلاب في الخارج وطلاب المستشفيات وطلاب المنازل والسجون، وقد أشار أن فئات الطلاب ضمت الحكومي والخاص والفئات الأخرى التي تم ذكرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.