الخارجية تعلن عن إمكانية تجديد جواز السفر للمصرين بالخارج باستخدام شهادة الميلاد فقط 2020

قام السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية لشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بالإعلان عن موافقة وزارة الداخلية المصرية على الاقتراح الذي قدمته الخارجية المصرية باللسماح للمصريين المقيمين في الخارج بالتوجه إلى البعثات الدبلوماسية والقنصلية التابعة لمصر في الخارج في سبيل استخراج أو تجديد جواز السفر، وذلك وفق عدد من الضوابط والشروط اللازم توافرها.

الخارجية تعلن عن ضوابط تجديد جواز السفر للمصريين في الخارج

وأضاف السفير عمرو محمود عباس بأن الضوابط المتعلقة بإمكانية استخراج او تجديد جواز السفر الخاص بالمصريين في الخارج عبر البعثات الدبلوماسية والقنصلية هي كالآتي:

  • يجب ألا يقل عمر المواطن الراغب في استخراج أو تجديد جواز السفر عن 16 عام.
  • يتم استخراج جواز السفر أو تجديده باستخدام شهادة الميلاد المميكنة في حالة عدم حمل بطاقة الرقم القومي او في حالة حمل بطاقة رقم قومي لم يمض على انتهاء صلاحيتها أكثر من 3 أشهر.
  • التجديد يكون لمدة ثلاثة سنوات.
  • يتم ذلك بما لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع قانون الأحوال المدنية.
  • يتم ذلك بما لا يتعارض مع التعليمات الخاصة بالموقف التجنيدي للمواطنين الذكور، بحيث يكون التجديد لمدة سنتين لمن بلغ 27 سنة، ولمجدة سنة لمن بلغ 28 سنة.

وزارة الخارجية توضح حرصها على التسهيل على المواطنين في الخارج

تضمن البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية عزم الوزارة على التسهيل على المواطنين المصريين المتواجدين في الخارج، وبالأخص في ظل الظروف الاستثنائية المتمثلة في تفشي جائحة فيروس كورونا COVID-19، حيث أن هذه الخطوة تأتي في ظل التعاون المثمر بين وزارتي الخارجية والداخلية، الأمر الذي سيأتي بالنفع على أبناء الجالية المصرية في مختلف دول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.