الخارجية السعودية تكشف حقيقة إجبار السعوديين بالعودة إلى المملكة من الخارج

يتساءل البعض من السعوديين المتواجدين خارج المملكة العربية السعودية هل خدمة عودة السعوديين إلى المملكة إجبارية أم اختيارية لذلك، حسمت وزارة الخارجية السعودية هذا السؤال وذلك بتصريحات أحمد الطويان، المدير العام لمركز الاتصال والإعلام الجديد، خلال حديثه أمس على قناة السعودية، حيث قال:  إن عودة المواطنين السعوديين من الخارجح عبارة عن خدمة اختيارية ويلست إجبارية. مشيرًا إلى أن وزارة الخارجية السعودية أوضحت أن الباب مفتوح لجميع المواطنين السعوديين إذا رغبوا في العودة من الخارج أن يتجهوا إلى السفارات السعودية في البلد التي يقيم فيها المواطن. وستعمل السفارة على رعاية المواطن في أي بلد متواجد به.

وزارة الخارجية: كل من طلب العودة من الخارج إلى السعودية سيعود إن شاء الله

وأضاف المدير العام لمركز الاتصال والإعلام الجديد أنه أي مواطن بالخارج سجل اسمه في المنصة المخصصة لعودة المسافرين في الخارجح إلى المملكة العربية السعودية. مشيرًا إلى هناك مجموعة من الأعداد القليلة جدًا في بعض المحطات سيتم تجمعيهم في نقطة إنطلاق واحدة حتى ولو كانوا في ثلاثة بلدان.

وزارة الخارجية: لا يوجد إلزام بعودة المبتعثين السعوديين من الخارج

وتابع: ” لا يمكن اجبار أي سعودي يعمل بالخارج أو مبتعث بالخارج أو مستقر بالخارج أن يعود إلى المملكة العربية السعودية، فلا يوجد إلزام في عودة المواطنين والخدمة اختيارية تفتح المجال للمتقدم لو رغب، والسفارة السعودية في أي مكان من البلدان تقوم برعاية مواطنيها وتقدم لهم الدعم الكامل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.