الحكومة في بيان رسمي توضح حقيقة تداول أدوية سكر مسرطنة في الصيدليات

في بيانه الرسمي الصادر اليوم الجمعة الموافق 28 فبراير 2020، لرصد الشائعات وتوضيح الحقائق للمواطنين، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء العديد من الشائعات التي انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية، عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، على رأسها ما انتشر من أقاويل حول تداول أدوية سكر مسرطنة في الصيدليات.

حقيقة تداول أدوية سكر مسرطنة في الصيدليات

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان للوقوف على حقيقة الأنباء المترددة عن تداول أدوية سكر مسرطنة في الصيدليات، ومن جانبها نفت الوزارة تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتلك الأنباء على الإطلاق.

وشددت وزارة الصحة المصرية، على أن جميع الأدوية المتداولة في المستشفيات والصيدليات والوحدات الصحية، جميعها آمنة تماماً ومطابقة لمواصفات ومعايير منظمة الصحة العالمية.

مجلس الوزراء
شائعات وحقائق

رقابة وزارية مُشددة على منافذ بيع الأدوية

وأشارت الوزارة إلى خضوع كافة منافذ بيع الأدوية، للرقابة المُشددة والمُحكمة من قِبل الوزارة، وذلك في ضوء حرص الدولة على صحة المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضافت أنه لا يتم تداول الأدوية الموجودة بالأسواق إلا بعد حصولها على موافقة هيئة الرقابة الدوائية التابعة للوزارة،

وكشفت الوزارة عن خطتها المُتبعة للتأكد من سلامة الأدوية المتداولة ومنع التلاعب بالأسعار وضبط سوق الدواء، ويتم ذلك من خلال الحملات التفتيشية الدورية التابعة للوزارة، على كافة الصيدليات وشركات التوزيع والمخازن والعيادات الخاصة، وذلك بالإضافة لسحب عينات عشوائية من الأدوية وتحليلها عن طريق الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية، للتأكد من  عدم وجود غش بالأدوية.

الصحة تناشد بتحري الدقة والموضوعية

وفي النهاية، ناشدت وزارة الصحية كافة وسائل الإعلام ورواد موقع التواصل الاجتماعي، بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يُنشر، وذلك لتجنب نشر أنباء مُضللة قد تثير حالة من الذعر والغضب بين المواطنين، وعند الرغبة في أي استفسار أو وجود أي شكوى، يرجى التواصل مع الوزارة على الرقم 0225354150.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.