الحكومة: حظر التجول من 9 مساءً حتى 6 صباحاً خلال شهر رمضان

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مواعيد حظر التجول خلال شهر رمضان المبارك بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” حيث قررت الحكومة أن يبدأ حظر التجول من الساعة التاسعة مساءً وينتهى فى تمام الساعة السادسة من صباح اليوم التالى، كما قرر فتح المحلات التجارية طوال أيام الأسبوع حتى الخامسة مساءً..

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى بأن قرار حظر التجول الجديد سوف يبدا العمل به من يوم الجمعة الموافق 24 أبريل وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، وأشار رئيس الوزراء بأن العالم بدأ مراجعة الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد حيث أن نسبة الشفاء من الفيروس بلغت 85% بدون علاج.

وأشار رئيس الوزراء بأن ما يقرب من 15% فقط من المرضى هم الذين يحتاجون راعية صحية مكثفة فى المستشفيات، وأن الحكومة المصرية سوف تنتهز شهر رمضان الكريم بأن تعود الحياة إلى طبيعتها تدريجياً مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وأن من يخالف التعليمات والإجراءات سيتم معاقبته.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى بأن فى حالة استمرار الأرقام وفقاً لما تتوقعه الحكومة المصرية سيتم تطبيق إجراءات احترازية عقب شهر رمضان من شانها عودة الحياة إلى طبيعتها، حيث أشار رئيس الوزراء بأن نمط الحياة فى مصر لم يتأثر بالإجراءات الوقائية والاحترازية التى اتخذتها الحكومة.

وأعلن رئيس الوزراء عن عودة فتح المحلات التجارية طوال الأسبوع حتى الساعة الخامسة مساءً مع بقاء تعلق الدراسة فى المدارس والجامعات وتخفيض أعداد العاملين فى المصالح الحكومية طوال شهر رمضان، وأن فى منتصف رمضان سيتم تحديد مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة والسنوات النهائية بالجامعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.