الحكومة تُوضح حقيقة وجود 19 ألف إصابة بكورونا في مصر

ترددت أنباء تفيد بأن مصر لديها 19 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي عدد الإصابات في مصر بفيروس كورونا قد وصل حتى يوم أمس الأحد، إلى 126 حالة فقط، بينهم 26 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفى العزل.

من جهته، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الصحة والسكان والمحافظات المعنية، مشيرًا إلى أن الوزارة نفت تمامًا تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة بشأن ما تردد عن وجود 19 ألف حالة من الإصابة بفيروس كورونا في مصر.

نفي شائعة وجود 19 ألف إصابة بفيروس كورونا في مصر

وفي سياق نفيها شائعة وجود 19 ألف إصابة في مصر، أكدت وزارة الصحة، أنها تتعامل بكل شفافية في الإعلان عن أي حالات إصابة بالفيروس، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية التي أشادت على لسان ممثلها في لقاء على قناة CNN بالطريقة التي تعاملت بها مصر مع فيروس كورونا، وسيطرتها على معدلات انتشاره، نظرًا لما تتمتع به من نظام مراقبة قوي.

الحكومة تُوضح حقيقة وجود 19 ألف إصابة بكورونا في مصر 1

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن تلقيها أي استفسارات عبر الخط ساخن رقم 105 التابع للوزارة، بشأن فيروس كورونا المستجد، وآليات الوقاية منه والتعرف على أعراضه، مشيرة إلى أن فيروسات كورونا عبارة مجموعة من الفيروسات حيوانية المصدر، وأن فيروس كورونا الجديد ينتقل عن طريق الرذاذ الناتج عن العين والعطس والرشح والكحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.