الحكومة تُوضح حقيقة فيديو منتشر عن المرحلة الثالثة لمواجهة كورونا

انتشر على مواقع السوشيال ميديا مقطع فيديو يحمل عنوان “رئيس الوزراء يعلن عن المرحلة الثالثة من الحظر لمواجهة فيروس كورونا.. قرارات رئيس الوزراء نزول الجيش”، فيما أعلن هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن هذا الفيديو مفبرك، مؤكدًا أنه سيجري اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مَن صنعه، ومَن يروجه.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن في مؤتمر صحفى، يوم الخميس الماضي، أن أرقام المصابين يُمكن أن ترتفع، لكنها ستظل في الحدود الآمنة والمرحلة المتوسطة من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

رئيس الوزراء يؤكد أن مصر في الحدود الآمة بشأن إصابات كورونا

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن مصر لم تدخل المرحلة الخطرة، التي تلقي عبئا على الحكومة والمواطنين، مشيرًا إلى أن الأرقام ستبدأ في التزايد لكن كُل هذا لا يُقلقنا في شيء، بينما القلق الوحيد هو تزايد الأعداد في يوم واحد إلى بضع مئات أو آلاف.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التزام المواطنين واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، لافتًا إلى وجود تنسيق مع وزارة الداخلية لتوصيل المواطنين الذين تصل قطاراتهم بعد وقت الحظر، كما أن الحكومة تعمل على قلب رجل وحد من أجل حماية المصريين من انتشار فيروس كورونا وتعقد من أجل ذلك اجتماعات يومية.

وفي سياق اجتماعات الحكومة بشأن بحث أزمة فيروس كورونا، فقد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأحد، حضره كل من:

  • اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.
  • اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.
  • اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.
  • اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.
  • اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة.
  • اللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة.

الحكومة تُوضح حقيقة فيديو منتشر عن المرحلة الثالثة لمواجهة كورونا 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.