الحكومة تُوضح حقيقة بيع لحوم فاسدة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية

ترددت أنباء على بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات عبر السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية، تفيد ببيع لحوم فاسدة بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، فيما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء.

وقال المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، في تقريره الأسبوعي عن رصد الشائعات والرد عليها، إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن بيع لحوم فاسدة بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، جرى التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لبيع لحوم فاسدة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

بيع اللحوم في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية

وأوضحت وزارة التموين أن جميع اللحوم المتداولة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية آمنة وسليمة تمامًا، وتخضع للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، مُشيرةً إلى أن انخفاض أسعار اللحوم يأتي نتيجة لتوافر مخزون استراتيجي كبير منها، حرصًا من الدولة على تخفيف العبء عن المواطنين.

وفي بيانات سابقة لوزارة التموين، أكدت أنه يجري شن حملات رقابية مُكثفة على الأسواق ومجازر اللحوم، بالإضافة إلى اللحوم المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتنقلة، لمنع طرح أي لحوم فاسدة أو مجهولة المصدر، مشيرة إلى أن ذلك يجري بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية في جميع المحافظات، حرصًا على صحة المواطنين.

متابعة توافر السلع الأساسية

وأكدت وزارة التموين متابعة توافر السلع الأساسية، بكميات كبيرة تكفي احتياجات المواطنين لأشهر مقبلة، وتوفير كميات من جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية، تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان، وتكثيف الرقابة التموينية على جميع الأسواق، والتعامل بحزم مع جميع الممارسات الخاطئة ومحاسبة كل مَن يثبت تلاعبه في الأسواق.

الحكومة تُوضح حقيقة بيع لحوم فاسدة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.