الحكومة تُوضح حقيقة إغلاق محال الجزارة وارتفاع أسعار اللحوم

ترددت أنباء على مواقع إلكترونية وصفحات على السوشيال ميديا تفيد بإغلاق جميع محال الجزارة في مختلف محافظات مصر، وكذلك ارتفاع أسعار اللحوم، فيما أعلن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي نفت تلك الشائعة.

وقالت وزارة التموين، في تقرير المركز الإعلامي لرصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، إنه لا صحة لإغلاق محال الجزارة في أي محافظة من محافظات الجمهورية، وإن الوزارة لم تصدر أي قرارات متعلقة بهذا الشأن.

محال الجزارة في مصر

وأضافت وزارة التموين أن جميع محال الجزارة تعمل بشكل طبيعي وفقًا لمواعيد حظر التجوال المُعلنة رسميًّا، مُشددةً على استمرار تنفيذ الحملات الرقابية والتفتيشية عليها وكذلك المجازر ومنافذ بيع اللحوم المختلفة، للتأكد من مطابقة المعروض للمواصفات القياسية.

الحكومة تُوضح حقيقة إغلاق محال الجزارة وارتفاع أسعار اللحوم 1

وبالنسبة لأسعار اللحوم، أكدت وزارة التموين أنها اللحوم البلدية تتوفر في المنافذ الاستهلاكية بصفة دورية وبأسعار اقتصادية، تيسيرا على المواطنين ومحدودي الدخل، ومواجهة غلاء الأسعار، مشيرة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الطبية والكشف اللازم، في إطار حرص الدولة على الحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير لحوم آمنة للمواطنين.

الحكومة تُوضح حقيقة إغلاق محال الجزارة وارتفاع أسعار اللحوم 2

وبشأن الطيور ، كانت وزارة الزراعة ردت في تقرير رصد الشائعات، اليوم: إنه يجري فحص دوري شامل على جميع الطيور في المزارع ولا توجد بها أي أوبئة من أي نوع، ولا يُصرح بنقل الطيور الحية إلا بعد التأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، فضلاً عن أنه لم يجري إصدار أي قرار بمنع تداول أو نقل الطيور الحية بين المحافظات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد زيدان يقول

    حاول يافندم تنزل تصور مدبح البساتين وتشوف بنفسك وتنقل الصوره للناس
    كمية استهتار وتخلف غير عاديه مش بس فايروس الكورونا وعدم اخذ الاحتياطات اللازمه لسلامه وصول اللحوم بدون اي تلوث
    وياريت الناس تغير من ثقافتها لان زياده الاسعار بسبب زياده الاقبال على اللحوم
    لان التاجر بيرفع الاسعار عشان الطلب كتر على اللحوم وهتفضل في زياده حتى في رمضان
    وشكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.