الحكومة تُكلف وزارة الداخلية بضبط الأسواق: “مفيش رفع أسعار”

قال أسامة هيكل، وزير الإعلام، إن اللواء، محمود توفيق، وزير الداخلية، لديه توجيهات باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه التجار الذين يرفعون الأسعار ويستغلون الظروف التي تمر بها مصر بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي ينتشر حول العالم.

وأضاف وزير الإعلام، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه لا يوجد أي نقص في السلع، مناشدًا المصريين المصريين بأن يأخذوا الحقائق من البيانات الرسمية للحكومة، ولا يلتفتوا إلى أي شائعات ترددها “الجماعات الإرهابية”، مشيرًا إلى أن هناك تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقليل العاملين في المصانع والمؤسسات الحكومية، لمنع الاختلاط في ضوء الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا.

تكليف وزير الداخلية بمراقبة الأسواق

وفي سياق تكليف وزير الداخلية بمراقبة الأسواق، واتخاذ الإجراءات تجاه من يحتكر أي سلعة في مصر، طالب الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، الحكومة بمواجهة مافيا استغلال فيروس كورونا لاحتكار السلع، مشيرًا إلى أن نجاح الوزراء والمحافظين ومباحث التموين في تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء وتقديم مافيا المتاجرين بقوت الشعب إلى المحاكمة يكفل عملية ضبط السوق.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد ضرورة العمل على توفير المخزون الكافي من السلع للمواطنين بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، والتعامل بقبضة من حديد مع المتاجرين بالسلع الذين يتعمدون إخفاءها أو يرفعون الأسعار بلا مبرر، استغلالا لأزمة كورونا.

الحكومة تُكلف وزارة الداخلية بضبط الأسواق: "مفيش رفع أسعار" 1

وحذّرت دار الإفتاء المصرية، في مقطع فيديو موشن جرافيك، أمس الأحد، التجار وأصحاب المحال من حبس السلع الضرورية ومواد الوقاية الطبية عن الناس، واستغلال الظروف الراهنة من انتشار “وباء كورونا” بقصد الاحتكار ورفع الأسعار، مشيرة إلى أن استغلال هذه الظروف لتحقيق مكاسب حرام شرعًا وخيانة للأمانة، وغشًّا وأكلًا لأموال الناس بالباطل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.