الحكومة تُعلن صرف 500 جنيه إعانة فورية للعمالة الغير منتظمة

أعلنت وزارة القوي العاملة والهجرة اليوم صرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة، والمسجلة بقاعدة بيانات مديريات القوى العاملة بجميع المحافظات، ويتم صرف هذا المبلغ فوراً من خلال مكتب البريد التابع له محل إقامة العامل المستفيد من هذه المنحة.

وقد أكد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة والهجرة بأن هذه المنحة الاستثنائية تأتى مساهمة من الدولة فى رفع العبء عن كاهل هذه الفئة فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة الغير منتظمة من عدم توافر عمل هذه الأيام، وتأتى هذه المنحة فى إطار خطة الدولة التى تهدف لحماية المواطنين من أى تداعيات لفيروس كورونا المستجد.

كما وزافق وزير القوي العاملة والهجرة الدكتور محمد سعفان على أن يتم صرف هذه المنحة لصالح ورثة العمالة الغير منتظمة، والمتضررين من جميع حوادث الطرق التى تسببت فى وفاة العمالة الغير منتظمة، وذلك أثناء الذهاب أو العودة من العمل.

وأكدت وزارة القوي العاملة بأن العمالة الغير منتظمة المسجلة فى قاعدة بيانات القوى العاملة والمستحقة التى يتم حصرها فى حملة “حماية”، وكذلك العمالة الغير منتظمة بالقري الأكثر احتياجاً ببوليصة التأمين على الحياة “أمان” سوف تستحق صرف المنحة الاستثنائية وقدرها 500 جنيه من مكاتب البريد التابع لها كل منهم.

وصرح وزير القوى العاملة بأن ذلك يأتى لتحقيق العدالة الاجتماعية والسلامة والآمان للعمالة الغير منتظمة، ومشاركة من وزارة القوي العاملة فى تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية بعنوان “حياة كريمة”، وقد قدرت الوزارة أعداد العمالة الغير منتظمة المسجلة فى قاعدة بيانات مديريات القوي العاملة بحوالى 2.5 مليون عامل من إجمالى 13 مليون عامل على مستوي الجمهورية وذلك فى آخر حصر لها فى سبتمبر 2019.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.