الحكومة تُعلن حظر التجول وعدة قرارات صارمة لمواجهة كورونا

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تطبيق حزمة من القرارات الصارمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا حيث تم إعلان حظر التجول اعتباراً من غداً الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً ومن يخالف سيطبق عليه قانون الطوارئ، كما قررت الحكومة عدد من القرارات الأخري منها مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى بأنه يُحظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة، وإيقاف جميع وسائل النقل الجماعى من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، كما قرر رئيس مجلس الوزراء عدد من القرارات الهامة والصارمة لمنع تفشي فيروس كورونا ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” ونعرض فى التقرير التالى أهم قرارات الحكومة اليوم والتى سيتم تنفيذها اعتباراً صباح الأربعاء 25 مارس الجاري.

قرارات الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا

  1. إغلاق كافة المحلات التجارية والحرفية ومحلات بيع السلع وتقديم الخدمات من الساعة الخامسة مساءً وحتى السادسة صباحاً، مع الغلق الكامل طوال يومي الجمعة والسبت.
  2. غلق جميع الكافيهات والكازينوهات والنوادي الليلية والمقاهى غلق كامل طوال فترة الـ 15 يوم.
  3. غلق جميع المطاعم التى تقدم مأكولات على أن يقتصر العمل على المطاعم التى تقوم بنقل الأطعمة الديلفري.
  4. تعلق خدمات الشهر العقاري والمرور والتراخيص لمدة 15 يوم.
  5. غلق جميع النوادى غلق كامل ونهائي لمدة 15 يوم.
  6. استمرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة 15 يوم أخرى تبدأ من يوم 29 مارس.
  7. استمرار العمل بقرار تخفيض عدد الموظفين فى المصالح الحكومية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى بأن من يخالف هذه القرارات سيوقع عليه غرامة مالية قدرها 4000 جنيه وتصل إلى الحبس، وأن عدم التزام المواطنين خلال الفترة الماضية أدى إلى ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا، وأكد بأن هناك قرارات أكثر شدة سيتم اتخاذها إذا تدهورت الأمور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.