الحكومة تُصدر قرارًا بشأن إجازة عيد العمال.. ماذا عن القطاع الخاص؟

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الأربعاء، قرارًا بشأن إجازة عيد العمال، مؤكدًا أن يوم السبت المقبل، الموافق 2 مايو 2020 و9 رمضان 1441، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بدلا من يوم الجمعة الموافق 1 مايو 2020، وذلك احتفالا بهذه المناسبة.

إجازة عيد العمال

وأوضح بيان رئيس مجلس الوزراء، أن إجازة عيد العمال، ستكون للوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

من جهتها، حددت وزارة القوى العاملة، موعد هذه الإجازة بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، بعد غدٍ الجمعة الأول من مايو، وذلك بأجر كامل، مشيرة إلى أن غدا الخميس يوم عمل عادي، وليس إجازة بدلا من يوم الجمعة الموافق أول مايو وهي الإجازة السنوية للعاملين بالقطاع العام والخاص.

القطاع الخاص

وكان محمد سعفان وزير القوى العاملة، أعلن أن أول مايو إجازة عيد العمال بأجر للعاملين بالقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يعد إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

الحكومة تُصدر قرارًا بشأن إجازة عيد العمال.. ماذا عن القطاع الخاص؟ 1

وهنأ الوزير عمال مصر بهذه المناسبة، معربًا عن تقديره لدورهم الوطني في بذل التضحيات ومواصلة عملية الإنتاج في بناء مصر، ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.