الحكومة تُحدد موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2020

حدّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موعد إجازة عيد الفطر المبارك للعام الحالي 2020، إذ أصدر، اليوم الثلاثاء، قرارا نصّ على أن تكون الإجازة للعاملين في الدولة لمدة 6 أيام متواصلة مدفوعة الأجر بمناسبة العيد.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن هذه الإجازة تبدأ من يوم السبت المقبل الموافق 23 مايو 2020 حتى يوم الخميس 28 من شهر الشهر نفسه، أي لمدة 6 أيام متواصل، ومدفوعة الأجر في جميع الوزارات والمصالح والهيئات العامة، وكذلك في جميع وحدات الإدارة المحلية بمناسبة العيد.

إجازة عيد الفطر

وكان نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد قال في تصريحات صحفية، إن الحكومة بصدد إعلان إجازة عيد الفطر المبارك للعام الحالي، مشيرًا إلى أن البنوك وعدد من الهيئات الأخرى سيصدر بها قرارات رسمية من الجهات التابعة لها.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في بيان أمس الإثنين، مواعيد إجازة العيد، التي جاءت بزيادة يومين عن كل عام، نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد جراء أزمة تفشي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تقرر فرض إجازة لمدة 5 أيام للعاملين في القطاع الخاص هذا العام بمناسبة عيد الفطر.

إجازة القطاع الخاص

وقال الوزير، إن إجازة عيد الفطر التي يمنحها القطاع الخاص للعاملين مدفوعة الأجر، وتبدأ من يوم الأحد 24 مايو وهو أول أيام العيد، وتستمر حتى يوم 28 مايو 2020، مشيرًا إلى أن هذا القرار جرى اتخاذه، أول من أمس الأحد، وفقًا لما صدر عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في مصر، برئاسة، التي أعلنت مواعيد الحظر خلال العيد وبعده.

الحكومة تُحدد موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2020 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.